منتخب إيطاليا يتوج بلقب أوروبا تحت 17 عاما لأول مرة بتاريخه.. صور

الأربعاء، 05 يونيو 2024 10:39 م
منتخب إيطاليا يتوج بلقب أوروبا تحت 17 عاما لأول مرة بتاريخه.. صور منتخب إيطاليا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج منتخب إيطاليا بلقب بطولة أوروبا تحت 17 عامًا إثر تغلبه بثلاثية نظيفة على حساب نظيره البرتغال في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "ليماسول" في قبرص، في حدث تاريخي للآزوري يحدث لأول مرة.

إيطاليا ضد البرتغال

ونجح منتخب إيطاليا في كسر العقدة وتحقيق اللقب لأول مرة بعد الخسارة في 3 نهائيات  في 2013 و2018 و2019.

وتأهل المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم تحت 17 عاما المقامة في قبرص بعدما تغلب على الدنمارك بهدف دون رد، سجله فيدريكو كوليتا مهاجم نادي روما، ليساهم في صعود منتخب بلاده للنهائي للمرة الرابعة في تاريخه. فيما تمكن منتخب البرتغال من عبور صربيا في نصف النهائي بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ونجحت إيطاليا في التأهل إلى النهائي، حيث تفوقت علي منتخبات بولندا وسلوفاكيا والسويد في دور المجموعات، ثم فازت على إنجلترا بركلات الترجيح في ربع النهائي ثم تخطت الدنمارك بنتيجة 1-0 في نصف النهائي.

فيما فازت البرتغال على إنجلترا 4-1 في دور المجموعات، بعد فوزها 2-1 على إسبانيا وخسارة 2-1 أمام فرنسا، حيث تصدر فريق جواو سانتوس المجموعة ثم تغلبت البرتغال على بولندا 2-1 في ربع النهائي، ثم تخطي صربيا 3-2 في نصف النهائي.

وأصبح منتخب إيطاليا عاشر بطل مختلف من 21 نسخة من بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 17 سنة (منذ 2001/2002) بعد هولندا (4)، فرنسا (3)، إسبانيا (3)، إنجلترا (2)، ألمانيا (2)، البرتغال (2). وروسيا (2)، وسويسرا (1)، وتركيا (1).

ويتصدر البرتغالي رودريجو مورا لاعب بورتو،  قائمة هدافي النهائيات برصيد خمسة أهداف، مع عدم وجود أي لاعب آخر من فريقه أو إيطاليا برصيد أكثر من هدفين.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي أو الإيجابي سيذهب النهائي مباشرة إلى ركلات الترجيح، كما حدث في سبع من النهائيات الـ12 الماضية، بما في ذلك فوز ألمانيا على فرنسا العام الماضي، وخسارة إيطاليا أمام هولندا في 2018، وهزيمة البرتغال على إسبانيا في 2016.

إيطاليا ضد البرتغال (1)
إيطاليا ضد البرتغال
إيطاليا ضد البرتغال (2)
إيطاليا ضد البرتغال 
إيطاليا ضد البرتغال (3)
إيطاليا ضد البرتغال
إيطاليا ضد البرتغال (4)
إيطاليا ضد البرتغال 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة