صراع الصدارة يرسم العنوان الأبرز لمواجهة مصر وبوركينا فاسو.. الفراعنة يراهنون على الانطلاقة المثالية بالعلامة الكاملة.. حسام حسن يرفض التفريط فى أى نقطة.. ومنتخب الخيول يبحث عن الفوز الأول

الخميس، 06 يونيو 2024 01:30 ص
صراع الصدارة يرسم العنوان الأبرز لمواجهة مصر وبوركينا فاسو.. الفراعنة يراهنون على الانطلاقة المثالية بالعلامة الكاملة.. حسام حسن يرفض التفريط فى أى نقطة.. ومنتخب الخيول يبحث عن الفوز الأول منتخب مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو الصراع على الصدارة محتدمًا منذ البداية بين مصر وبوركينا فاسو، في المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا، قبل مواجهة المننخبين اليوم الخميس، إذ يحتل الفراعنة الصدارة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بينما يحتل الخيول المركز الثاني برصيد 4 نقاط، في مجموعة تضم كلًا من سيراليون، وغينيا بيساو، وإثيوبيا، وجيبوتي.

وفاز منتخب مصر على جيبوتي بنتيجة 6-0، ثم على سيراليون بنتيجة 2-0 في أول جولتين، بينما تعادلت بوركينا فاسو مع غينيا بيساو 1-1 في الجولة الأولى، ثم حققت الانتصار في المباراة الثانية على إثيوبيا خارج قواعدها بنتيجة 3-0. وبعد ذلك، حان موعد المواجهة التي ستساهم في رسم ملامح صراع الصدارة، والتأهل إلى المونديال، بالنسبة لكلا المنتخبين.

المباراة تعد اختبارًا حقيقيًا لمدرب منتخب مصر حسام حسن، الذي يسعى لتثبيت أقدامه أكثر في رحلة التصفيات، وحول ذلك قال في حوار لـFIFA"": "قد مرت جولتان فقط من أصل 10 جولات في التصفيات، والمباراتان المقبلتان هما الأصعب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، أصحاب المركزين الثاني والثالث، وسنلعب من أجل الفوز بهما والحفاظ على صدارة المجموعة".

المباراة ستُلعب على استاد القاهرة الدولي، الذي شهد العديد من النجاحات لمنتخب مصر، وستكون فرصة للعب أمام الجماهير المصرية المتعطشة للصعود إلى كأس العالم بعد غياب عن النسخة الأخيرة في قطر 2022، وهو هدف يضعه حسام حسن أمامه، من أجل إعادة الكرة المصرية إلى مكانها الطبيعي، وإسعاد الجماهير، إذ أضاف: "أضع دائمًا الجماهير صوب عيني، وأعرف مدى عشق وحب الجماهير المصرية لكرة القدم، حيث إن هذه اللعبة تمثل الكثير لهم، وهي سبب كبير في سعادتهم.

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبا هم: محمد الشناوي ومصطفى شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة