انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء بشمال سيناء

الجمعة، 07 يونيو 2024 11:17 ص
انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء بشمال سيناء أعضاء القافلة الدعوية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الجمعة، القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية إلى مساجد شمال سيناء، وتشمل مناطق الشيخ زويد والجورة ورفح.

تأتي هذه القافلة في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين المؤسسات الدينية الثلاث، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية.

تضم القافلة ثلاثة من علماء الأزهر الشريف، وثمانية من علماء وزارة الأوقاف، واثنين من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية. وسيتحدث هؤلاء العلماء بصوت واحد حول موضوع: "أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة".

وفى سياق متصل، عقدت مديرية أوقاف شمال سيناء 54 ندوة علمية تثقيفية في المساجد على مستوى المحافظة، بعنوان "ثواب الأضحية".

تأتي هذه الندوات في إطار جهود وزارة الأوقاف العلمية والدعوية والتثقيفية، وتحدث المحاضرون في الندوات عن عدة موضوعات منها: ثواب العمل في أيام العشر من ذي الحجة، فضل التقرب بالأضحية، بعض أحكام الأضحية ومستحباتها، وأهمية الإخلاص في جميع الأعمال.

يندرج تنفيذ هذه الندوات ضمن برنامج وزارة الأوقاف "مجالس العلم والذكر"، الذي يشمل 2779 مسجدًا على مستوى الجمهورية، وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي الديني والتثقيفي بين المصلين، وتوضيح أهمية الأضحية وثوابها في الإسلام، مع التركيز على تحقيق الإخلاص في أداء جميع العبادات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة