لو خارجة النهارده.. 6 تقنيات تساعد على ثبات المكياج خلال الموجة الحارة

السبت، 08 يونيو 2024 12:00 م
لو خارجة النهارده.. 6 تقنيات تساعد على ثبات المكياج خلال الموجة الحارة وضع مكياج
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحب الكثير من الفتيات تطبيق بعض خطوات المكياج الذي يضيف لمسة جمالية ساحرة على وجهها، ومع الأيام التى ترتفع بها درجات الحرارة  وتتسبب فى التعرق الذى يؤثر على إطلالتهن ويحدث فوضى بالمكياج، الأمر الذى يشعرهن بالإنزعاج والإحراج أمام الآخرين، وتجنبا لهذا توجد 6 نصائح مهمة، وفقا لما نشره موقعbeautyblender  تساعد  على تثبيت المكياج خلال درجات الحرارة المرتفعة وتبدء من:

تقشير البشرة

للحفاظ على خطوات المكياج المثالية من المهم أولاً  تنظيف البشرة وتقشيرها، واستخدام مقشر طبيعي مناسب حيث يخلص البشرة من أي خلايا ميتة تتفاعل مع المكياج بعد وضعه، ولكن عند ضم روتين التقشير إلى خطوات العناية بالبشرة مرتين في الأسبوع، يجعل البشرة نظيفة ومشرقة.

ترطيب البشرة

من المهم استخدام كريم الترطيب المناسب للبشرة والذي يعزز من حمايتها ويرطبها مع الحفاظ عليها من ظهور أي مسام واسعة أو خطوط رفيعة التي تؤثر على خطوات تطبيق المكياج سلبيا، وبعد وضع كريم الترطيب وإمتصاص البشرة له، يجب وضع كريم واقي الشمس الذي يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس ويوحد لونها.

نصائح لتطبيق المكياج في الصيف

تطبيق كريم الأساس 

كريم الأساس من خطوات المكياج الأولى والمهمة للحفاظ على خطوات المكياج التالية وثباتها وللحفاظ على نضارة البشرة يفضل اختيار المنتج المناسب للبشرة من خلال اقتناء القوام الخفيف و اللامع للبشرة الجافة، وللبشرة الدهنية القوام الخفيف ولكن غير اللامع وتحديد اللون الملائم للون البشرة.

الكونسلير

لمظهر مشرق غير ملطخ ببقع من كريم الأساس مع الكونسيلر، يفضل وضع كونسيلر نفس لون كريم الأساس ليعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء الهالات السوداء أو العيوب، وبعد دمجه على البشرة برفق من المهم تثبيته بالبودر المناسب ليتميز بالثبات لأطول وقت.

تطبيق كونسيلر مثالي
تطبيق كونسيلر مثالي

 

أحمر الشفاه

من المهم اقتناء أحمر الشفاه المقاوم للماء، مع تطبيق الخطوة الأهم وهي تحديد الشفاه التي تحافظ على أحمر الشفاه من التلطخ .

مكياج العينين

من المهم اختيار مكياج عينين يحتوي على مكونات طبيعية لا تسبب توهج العينين أو التهابهما خلال درجات الحرارة المرتفعة مع اختيار الكحل والماسكارا وظلال العيون الذي يتميز بالثبات والمقاوم للماء.

مكياج مثالي
مكياج مثالي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة