شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيلى على حي الصبرة بغزة وشرق خان يونس.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويفرض حصارا على مخيم نور شمس.. الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأى وجود أجنبى على أراضينا ولا شرعية للاستيطان والتهجير

الإثنين، 01 يوليو 2024 12:32 م
شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيلى على حي الصبرة بغزة وشرق خان يونس.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويفرض حصارا على مخيم نور شمس.. الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأى وجود أجنبى على أراضينا ولا شرعية للاستيطان والتهجير غزة - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الإثنين، بجروح بعد استهداف الاحتلال مجموعة منهم فى مدينة غزة، ووفقا لوكالة وفا الفلسطينية، وقع عدد من الإصابات إثر انفجار قنبلة ألقتها مسيرة إسرائيلية على محيط مسجد المجمع الإسلامى بحى الصبرة بمدينة غزة.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى فى منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحى الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استشهد فلسطينى وأصيب آخرون، نقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبى فى قصف بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت بلدة خزاعة.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت شارع المنصورة فى حى الشجاعية شرق مدينة غزة، وشمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفى جنوب مدينة غزة، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، فى قصف للاحتلال الإسرائيلى على حى الصبرة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من الفلسطينيين فى حى الصبرة، ما أدى لاستشهاد عدد منهم وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال حى الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، جنوب القطاع.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة طولكرم، وبحسى الوكالة الفلسطينية، بأن أعددا كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا العلمى والسكة ونابلس.

وأضافت أن جرافات الاحتلال جرفت محيط دوار اليونس فى الحى الشمالى بالمدينة، قبل أن تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم.

وتوجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وفرضت حصارا عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، فى الوقت الذى قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية فى منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذى للمخيم.

وداهم جنود الاحتلال عددا من المنازل والبنايات المرتفعة فى محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع اصوات انفجارات فى المنطقة.

من جانبه، قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية، "إنه لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأراضى الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطينى وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه".

وأضاف أبو ردينة: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التى تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التى تنتهجها، فحكومة الاحتلال ورئيسها سيكونون واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطينى وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل فى قطاع غزة".

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبى على أرضنا سواء فى الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعى والوحيد للشعب الفلسطيني، هى صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضى دولة فلسطين فى قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطانى الذى يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش فى أراضى الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعى وهو جزء من الحرب الشاملة التى تشن على الشعب الفلسطينى وأرضه ومقدساته.

وأكد أبو ردينة أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطينى ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التى لن نحيد عنها".

وشدد الناطق الرسمى باسم الرئاسة على أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير"، مؤكدا أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهى قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة