مصطفى الفقى للإعلاميات الإفريقيات: مصر لديها سياسة خارجية تتميز بالشفافية

الأحد، 07 مايو 2017 12:33 م
مصطفى الفقى للإعلاميات الإفريقيات: مصر لديها سياسة خارجية تتميز بالشفافية الكاتب السياسى مصطفى الفقى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والمفكر السياسى مصطفى الفقى،  إن مصر دائما ما تتلقى الدعم من البلدان الإفريقية، ونشعر دائما بأن هويتنا الإفريقية لها الأولوية، مشددا على أن مصر لديها سياسة خارجية تتميز بالشفافية.

وأضاف الفقى خلال كلمته بافتتاح الدورة الأولى من برنامج التعاون الإعلامى المصرى الإفريقى للإعلاميات الإفريقيات تحت عنوان " حاضر الإعلام الإفريقى ودور الإعلاميات الإفريقيات فى تشكيل مستقبله"، الذى ينظمه المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية - وزارة الخارجية، أنه فى مصر لا يوجد أى فارق بين الأشخاص وبعضهم ولا يوجد تمييز على أي أساس، ولذلك فلا توجد أى عوائق بين المصريين وأشقاءهم فى إفريقيا.

وعرض الفقى خلال كلمته مواقف لمصر مع عدة بلاد عربية وأفريقية أخرى على مر التاريخ كمثال دورها فى دعم القضية الفلسطينية قائلا "مصر لديها سياسة خارجية تتميز بالشفافية ولا تكيل بمكيالين وعرضت هذه المواقف لأبرهن أننا مستمرون على هذه المبادئ مع الدول الأفريقية"، موجها حديثه للإعلاميات الإفريقيات.

وتابع الفقى "نحن نعيش فى تضامن كامل مع الإخوة فى إفريقيا، ونلتزم بالمبادئ الأساسية بالسلام والاستقرار فى العالم أجمع، خاصة وأن ثلثى الدول العربية تقع فى إفريقية".

وأكد موجها حديثه للإعلاميات "لديكم إخوة هنا يمكنكم الاعتماد عليهم، وسنكون دائما داعمين لكم لأن ما بيننا هو دم مشترك".

وشارك فى افتتاح دورة برنامج التعاون الإعلامى المصري الإفريقي، السفير حازم فهمى الأمين العام الوكالة المصرية الشراكة من أجل التنمية، و عمر فتحى المدير التنفيذى لغرفه صناعة الاعلام، و ليلى المقدم ممثلة البنك الافريقى للتنمية.

وتقام الدورة خلال الفترة من 7 وحتى 18مايو الجارى، بمشاركة ما يزيد عن 40 إعلامية إفريقية يمثلن 25 دولة وعدد من منظمات إقليمية إفريقية، فى إطار إعلان عام 2017 عام المرأة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة