الخميس، 22 أكتوبر 2020 10:33 م
الخميس، 22 أكتوبر 2020 10:33 م

بالصور.. الحكومة تجيب لجنة النقل بالبرلمان على تحفظات ترام الرمل بالإسكندرية

بالصور.. الحكومة تجيب لجنة النقل بالبرلمان على تحفظات ترام الرمل بالإسكندرية لجنة النقل بالبرلمان
الأحد، 22 أكتوبر 2017 09:41 م
كتب مصطفى النجار -تصوير حازم عبد الصمد

بدأت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة هشام عبدالواحد، اجتماعها مساء اليوم، عقب الجلسة العامة، لمناقشة تمويل ترام الرمل بالإسكندرية بقيمة 100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

 

قال اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الترام يغطى 65 كيلومترا فى المدينة و26 كم فى الرمل و14.5 كم ربط وسعر التذكرة 50 قرشًا ومن المقرر أن يصل إلى أبوقير.

 

وتعرض النائب جمال آدم للبرنامج الزمنى لتطوير ترام الرمل مطالبًا بالتدقيق والتعامل بوضوح والتنفيذ خلال الفترة المحددة للمشروع.

 

من ناحيته قال محمد بدوى دسوقى، عضو اللجنة، إنه يجب أن تتنافس الشركات للحصول على أفضل سعر فى مناقصة الترام، لافتا إلى أن التمويل أمر هام خاصة وأن التمويل الإضافى للمشروع غير مدرج فى اتفاقية الحكومة مع فرنسا، وأضاف "مش هبدا مشروع وانا مش عارف فبن باقى الفلوس ومش عايز ابدا وأتوقف ونقول المشروعات معلقة، احنا دولة فقيرة ولازم نقترض".

 

وطالب وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بتوضيح الفارق فى اموال المشروع. 

 

من جانبها أكدت ممثلة وزارة الاستثمار أن المفوضية الأوروبية وافقت على إقراضنا ٨ مليون يورو، فقاطعها هشام عبدالواحد قائلا أن المبلغ لن يكفى وتساءل هل سيوجد تمويل محلى إلى جانب التمويل الأجنبى؟

 

لجنه النقل (1)
 
 
لجنه النقل (2)
 
 
لجنه النقل (3)لجنه النقل (3)

 

لجنه النقل (4)
 
 
لجنه النقل (5)
 
 
لجنه النقل (6)
 
 
لجنه النقل (7)

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print