الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:25 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:25 ص

النائب مصطفى بكرى: بيان الخارجية جرس إنذار لتركيا ومن حقنا اللجوء للجهات الدولية

النائب مصطفى بكرى: بيان الخارجية جرس إنذار لتركيا ومن حقنا اللجوء للجهات الدولية النائب مصطفى بكرى
الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:20 م
كتب مصطفى السيد
أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن تصريحات الخارجية التركية بشأن الاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين هى تعبير عن حالة الإفلاس التركى، وتؤكد على العداء الذى تكنة تركيا لكل من مصر وقبرص، وكأن تركيا فوجئت بهذه الاتفاقية الموقعة منذ عدة سنوات.

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاتفاق المصرى القبرصى بترسيم الحدود البحرية بين البلدين يستند إلى اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، ومن حق مصر أن تلجأ للجهات الدولية المختلفة وإلى الأمم المتحدة التى يتوجب عليها الدفاع عن اتفاقيتها الموقعة عام 1982.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مصر لن تسمح بالمساس بحدودها الإقليمة، وأن بيان الخارجية المصرية كان معبراً عن رفض المساس بالسيادة المصرية، وهو بمثابة جرس إنذار للحكومة التركية بأن تتوقف عن العبس بأمن مصر وحقوقها القانونية.

يذكر أن وزارة الخارجية أصدرت بيانا ردت فيه على المزاعم التركية حول المنطقة الاقتصادية بشرق المتوسط، قالت فيه إن أى محاولة للمساس بالسيادة المصرية مرفوضة وسيتم التصدى لها، مؤكدة أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأى طرف أن ينازع فى قانونيتها.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print