السبت، 27 نوفمبر 2021 10:37 ص
السبت، 27 نوفمبر 2021 10:37 ص

رئيس الشئون العربية بالبرلمان: قرار أمريكا بضرب سوريا قد يؤدى لصدام دولى

رئيس الشئون العربية بالبرلمان: قرار أمريكا بضرب سوريا قد يؤدى لصدام دولى سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
الخميس، 12 أبريل 2018 02:10 ص
كتب مصطفى السيد
قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب فى تعليقه على تصاعد الأزمة فى سوريا، من الواضح أن هناك صراع قوى داخل سوريا من جانب الولايات المتحدة الامريكية وروسيا، فأمريكا ليست راضيه عمّا وصلت إليه سوريا من نجاحات مع الجيش السورى.

وأوضح "الجمال" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن كل التصرفات الأمريكية تجعلها فى محل شكل، فبرغم انعقاد مجلس الأمن والمطالب بإجراء تحقيق حول أزمة دوما فى سوريا وتبين الحقيقة ومحاسبة الفاعل الحقيقى فى هذه المأساة لكن للأسف الشديد فوجئنا بقرار الولايات المتحدة الأمريكية وأيدتها فرنسا بضرب سوريا بصورايخ ذكية.

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية، أن القرار الذى اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل العسكرى بضرب سوريا هو تطور خطير وقد يؤدى إلى صدام وصراع لا يدفع ثمنه سوى الشعب السورى ويؤدى إلى مزيد من إراقة دماء المواطنين السوريين، فمع محاولات تطير سوريا من العناصر الإرهابية نجد إسرائيل تشن عدوانها على المطارات وتعبث بالأمن القومى العربى ولا تحترم سيادة الدولة.

وتابع أن إسرئيل تريد أن تظل سوريا ممزقة حتى تصل للفوضى وتسقط الدولة السورية، ولذلك نجد أن مساندة الولايات المتحدة الأمريكية لها ونشم التآمر على الدولة السورية وليس النظام وهدم مؤسسات الدولة.

وأعرب الجمال عن أسفه الشديد عن العدوان الذى شهدت مدينة دوما السورية والذى توفى فيه عشرات الضحايا من الشعب المصرى، مشدداً على ضرورة إجراء تحقيق عادل عن مرتكبيه ومحاسبته أمام المحاكم الدولية باعتبارها جريمة خارقة للقانون الدولى وعدون على الشعب السورى.

 

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print