دار نهضة مصر للنشر تفوز بجائزة الشارقة لكتاب الطفل عن "عيون بسمة"

الإثنين، 29 أبريل 2013 01:15 م
دار نهضة مصر للنشر تفوز بجائزة الشارقة لكتاب الطفل عن "عيون بسمة" الدكتورة داليا محمد إبراهيم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت دار نهضة مصر للنشر على جائزة الشارقة لكتاب الطفل التى أعلنت بالأمس فى مجال الكتابة للأطفال ذوى الإعاقة البصرية عن كتاب "عيون بسمة" المطبوع بلغة برايل، وتبلغ قيمة الجائزة 20 ألف درهم إماراتى، وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة حددت شروط المشاركة بالمسابقة بأن تكون موجهة للأطفال من ذوى الإعاقة البصرية الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى 17 سنة، وأن يكون العمل جديدا ومنفردا بموضوعاته، وأن تكون المشاركة فى الجائزة من خلال الإبداعات والتصاميم المستحدثة والجديدة أو من الكتب "المعدلة" عن كتب أخرى مطبوعة أو موجودة فى السوق، ومرخص لها من قبل الناشر الأصلى، ويشترط كذلك أن تكون النماذج المشاركة فى الجائزة منجزة ومهيأة للطبع.

وقالت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، إنها عنيت منذ سنوات بتقديم كتب للأطفال من ذوى الإعاقات البصرية، بالتوازى مع الكتب المقدمة للأطفال المبصرين، وبنفس العناوين والجودة الطباعية، لأنها أمنت بحق الأطفال الذين حرموا من نعمة البصر من الحصول على الكتب التى يقرأها المبصرون. وأضافت:"أتمنى أن يتم التوسع فى نشر تلك الكتب فلا تقتصر على صغار السن فقط، ولكن أن تمتد للكبار أيضا فى مجال الكتب الثقافية، وهى مهمة تحتاج لتكاتف جهود الناشرين مع الدولة لتحقيق هذا الحلم لأنه مكلف للغاية". وعبرت إبراهيم عن سعادتها بالجائزة بالقول: "الجائزة تؤكد أن مصر بها مواهب لا يمكن إنكارها فقط تحتاج لتسليط الضوء عليها، وأن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق دور النشر يجب ألا تتوانى عن القيام بها، مهما كانت التحديات".

يذكر أن حفل توزيع جائزة الشارقة لكتاب الطفل وجائزة الشارقة لذوى الإعاقة البصرية، سيقام فى تمام الساعة الثانية عشرة غدا الثلاثاء الموافق 30 إبريل، خلال ملتقى الكتاب بمركز اكسبو الشارقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة