ديلى تليجراف: الفعاليات الثقافية تعود إلى ساحة الكولوسيوم التاريخية

السبت، 22 نوفمبر 2014 02:22 م
ديلى تليجراف: الفعاليات الثقافية تعود إلى ساحة الكولوسيوم التاريخية ساحة الكولوسيوم التاريخية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعطى وزير الثقافة الإيطالى داريو فرانشينى الضوء الأخضر من أجل إقامة الأحداث والفعاليات الثقافية من جديد داخل ساحة "الكولوسيوم" التاريخية.

وذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكترونى أنه عقب مرور 2000 عام على قتال المصارعين "جلادياتورز" الذين كانوا يحملون السيوف حتى الموت على رمال "الكولوسيوم" التى تتشبع بالدماء، وافق فرانشينى على عودة الأحداث الثقافية إلى الساحة.

وقالت الصحيفة إن الوزير الإيطالى رمى بثقله خلف مقترح من أجل إعادة بناء الأرض الخشبية التى كانت تغطى الساحة فى وقت من الأوقات، وكانت مسرحا لاصطياد الحيوانات البرية والعروض القتال لمصارعين.

وأشارت الصحيفة إلى أن جانبا صغيرا من الساحة حاليا تغطيه الألواح الخشبية فيما تعد باقى العناصر بالمكان مكشوفة- وبامكان الزوار رؤية متاهة من الأنفاق الضيقة وخلايا حجرية كانت تستخدم كأقفاص تستضيف المصارعين والحيوانات قبل أن يدخلوا إلى الحلبة عبر شبكة من المصاعد يشغلها العبيد، ولفتت إلى أنه لا توجد خطط لإجراء معارك قتالية بالمحاكاة أو قتال مع أسود وفهود ودببة.

وأوضح فرانشينى أن الحفلات والأحداث الثقافية هى فقط ما سيقام، مؤكدا ضرورة ألا تتحول المبانى التذكارية القديمة للعاصمة الإيطالية روما إلى "ديزنى لاند" ثقافية.

وأضاف "يمكن لإيطاليا زيادة السياحة بإضافة قيمة لتراثها الثقافى الذى لا يضاهى، وتحتاج المبانى التذكارية القديمة لإحيائها من أجل الزوار القادمين من حول العالم".

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حفلات تقام من وقت إلى آخر، لكن إعادة بناء الأرض الخشبية للساحة سيسمح باقامة واستضافة الفعاليات بشكل متكرر أكثر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة