عشان تجمعى بين نجاحك المهنى وجمال الأمومة.. لابد من مشاركة الزوج

الإثنين، 29 يونيو 2015 07:00 م
عشان تجمعى بين نجاحك المهنى وجمال الأمومة.. لابد من مشاركة الزوج العناية بالأطفال
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الشغل والعناية بالأطفال لا يجتمعان".. مبدأ ثابت فى أذهان المتزوجات حديثا، ولكن بعد كتاب الواقع التى ألفته المنتجة التليفزيونية "جين اندرسون" والحاصلة على عدة جوائز عن أعمالها، ونقلها الموقع البريطانى "الديلى ميل"، والتى أوضحت أنه يمكن الجمع بين الحياة المهنية والأمومة.

تحكى "جين" عن كتابها وتقول: "ألفت الكتاب بعد عدة مقابلات نسائية على مدار ٨ سنوات، ورأيت أن هناك الكثير من النساء واثقون من أنهن لم تكن قادرات على الجمع بين الأمومة ومهنتهن، ولأنى أم لأربعة أطفال وأعمل بالقناة التاسعة الأسترالية، فكرت فى عمل دراسة حول أسباب هذا المعتقد".

وتضيف "لم أجمل الواقع الذى تعيشه كل سيدة تعمل ولديها أطفال، عندما كنت أعمل ومعى 4 أطفال شعرت أنى فى تعداد الموتى، ولكن النجاح فى العمل كنز لا يفنى".

جمعت فى الكتاب حكايات الرجال والنساء التى قمت بعمل مقابلات معهم لمناقشة الأمر والتعرف على إيجابيات وسلبيات العمل ووجود طفل.

استطاعت "جين" إجراء مقابلات مع الجراحة الأسترالية "فينا وود"، والمغنية "هيلين ريدى"، ونائب زعيم المعارضة الاتجارية "تانيا بلبيرسيك"، واكتشفت من المقابلات أنه لا يوجد وسيلة لتحقيق التوازن المطلوب، إلا عن طريق مجموعة متنوعة من الخيارات التى تناسب حالة كل شخص على حدة، والأهم من ذلك دعم شريك الحياة فى إيجاد أسلوب حياة مثالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة