سفير بريطانيا بالقاهرة: الشباب هم جوهر ما تحتاج إليه مصر

الخميس، 10 سبتمبر 2015 04:31 م
سفير بريطانيا بالقاهرة: الشباب هم جوهر ما تحتاج إليه مصر السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت السفارة البريطانية بالقاهرة بالنمو الهائل للشراكة البريطانية المصرية فى مجال التعليم، ويأتى الاحتفال فى الوقت الذى يستعد فيه 80 طالبًا مصريًا جديدًا للسفر إلى المملكة المتحدة ضمن منحة "تشيفننج"، وفقا لبيان من السفارة البريطانية اليوم.

وصرح سفير بريطانيا جون كاسون، اليوم الخميس، بأن هؤلاء الشباب هم جوهر ما تحتاج إليه مصر، فهم عبارة عن جيل من القادة يأتى من خلفيات ومجالات مهنية مختلفة، ويتسلح بالذكاء والإصرار والصبر لوضع بلادهم فى مكانة أفضل.

وأضاف أن برنامج "تشيفننج" لا يمنح فرصة قيمة إلى هؤلاء الشباب فحسب لاستكمال الدراسات العليا داخل أروقة أفضل الجامعات فى العالم، لكنه يمنح فرصة قيمة أيضًا إلى بلدينا (بريطانيا ومصر) لإنشاء روابط شخصية قوية تصب فى صالحنا جميعًا على المدى البعيد.

وأشار كاسون إلى أن مضاعفة الأموال التى يتم إنفاقها على منحة "تشيفننج" وإطلاق صندوق "نيوتن- مشرفة" توضح مدى التزام المملكة المتحدة بتمكين الشباب ومساعدتهم على بناء المستقبل الذى يحلمون به لبلدهم.. مؤكدًا أن هذا يُعد هو جوهر أعمال بريطانيا فى مصر.

وسجل صف منحة "تشيفننج" 2015 رقمًا قياسيًا بالنسبة لعدد الطلاب المصريين، مما دفع حكومة المملكة المتحدة إلى إنفاق ثلاثة أضعاف ما كانت تنفقه على البرنامج فى مصر.. فقد ارتفع عدد الشباب المصرين الذين حصلوا على هذه المنحة المرموقة هذا العام من 30 طالبًا إلى 80 طالبًا.

ويُشارك صندوق "نيوتن- مشرفة" بشراكة حديثة فى مجال العلوم والأبحاث بقيمة تبلغ 20 مليون جنيه استرلينى لمدة خمسة أعوام، وبذلك ستمنح المملكة المتحدة منحًا لحوالى 200 شاب مصرى هذا العام.

يذكر أن باب التقديم لمنحة تشيفننج للعام الدراسى 2016-2017 مفتوح حاليًا حتى الثالث من نوفمبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة