السفير المصرى بألمانيا: نشاط مكثف لزيادة التعاون التجارى والزراعى مع برلين

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:21 م
السفير المصرى بألمانيا: نشاط مكثف لزيادة التعاون التجارى والزراعى مع برلين السفير بدر عبد العاطى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر بألمانيا، أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد نشاط مصرى مكثف لزيادة التعاون التجارى والسياحى والزراعى مع ألمانيا، حيث يشارك الدكتور عصام فايد وزير الزراعة نهاية الشهر الجارى، فى معرض الأسبوع الأخضر،  كما تشارك 80 شركة مصرية في فبراير المقبل بأكبر معرض دولى للخضر والفاكهة أيضا تشارك مصر مارس المقبل بجناح ضخم فى بورصة برلين للسياحة والسفر وهى أكبر بورصة عالمية للسياحة.

وقال بحسب بيان اليوم ،إن المانيا تستضيف سنويا العديد من كبرى المعارض العالمية المتخصصة فى قطاعات عديدة مثل السجاد والمفروشات المنزلية والحرف اليدوية وتكنولوجيا المعلومات وكلها معارض نحرص علي المشاركة فيها لزيادة الصادرات المصرية، مشيدا بجهود وزارة التجارة والصناعة وهيئة المعارض والمؤتمرات التي تحرص علي المشاركة في تلك الاحداث العالمية بجناح مصري متميز ينال اعجاب العالم ويضعنا علي خريطة المعارض العالمية وفي مكانة تضاهي كبري الدول.

جاء هذا علي هامش مشاركة 35 شركة مصرية من قطاع المفروشات المنزلية في معرض هايم تكستايل الدولي للمفروشات المنزلية المقام حاليا بمدينة فرانكفورت الألمانية.

وحول جهود السفارة المصرية لدعم المشاريع القومية الجاري تنفيذها بمصر كشف عبد العاطي عن مشاركته مؤخرا في اكبر معرض للانتاج الحيواني أقيم بمدينة هانوفر الألمانية من اجل التعرف علي الخبرات الألمانية للاستفادة منها في خاصة ما يتعلق بالنواحي التكنولوجية للمشروع القومي لتربية مليون رأس ماشية وبما يسهم في تطوير الإنتاج الحيواني بمصر.

وأشار عبد العاطي إلي انه يرافق الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس الذي يقوم حاليا بزيارة لألمانيا حيث التقينا مع كبار المسئولين الألمان وعلي رأسهم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي أكدت دعم بلادها للاقتصاد المصري وللاستثمار في مصر، كما التقينا أيضا مع وزيرة الشئون الاقتصادية ووكيل وزارة الخارجية الي جانب ممثلي 33 جهة ألمانية حكومية وخاصة حيث نستهدف من هذه اللقاءات الترويج لفرص الاستثمار بمحور تنمية قناة السويس وجذب  صناعات المستقبل غير التقليدية والصناعات ذات القيمة المضافة العالية وفي هذا الاطار التقينا أيضا مع ممثلين عن شركات صناعات السيارات والأدوية لجذب استثماراتهم للعمل بالمنطقة الاقتصادية للقناة.

وأوضح أنه فى كل هذه اللقاءات والاجتماعات لمسنا رغبة وحرص شديد من الجانب الألماني علي دعم الاقتصاد المصري عبر توجيه المزيد من الاستثمارات الألمانية للعمل بالسوق المصرية وهو ما سيزيد من معدلات نمو الاقتصاد المصرى ويوجد المزيد من فرص العمل.

وقال إن الدكتور أحمد درويش  قام أمس الأربعاء بزيارة لميناء هامبورج للقاء مسئولى إدارة الميناء والشركات العاملة في مجال اللوجستيات لبحث أوجه التعاون المشترك حيث تضم المنطقة الاقتصادية للقناة العديد من الموانئ المصرية.  

 من جانبه أكد محمد سامي رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية أن الهيئة تنتهي خلال أيام من جميع متطلبات الحماية المدنية لأرض المعارض وقبل إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب الذى تنطلق أعماله يوم 26 يناير الحالي وأيضا معرض فيرنكس الدولي للأثاث المقرر إقامته مطلع فبراير المقبل.

وكشف عن الاتجاه لاستضافة القاهرة للنسخة الإفريقية لمعرض هايم تكستايل الالماني بالتعاون مع هيئة إدارة معارض فرانكفورت والقطاع الخاص المصري حيث التقي مع احد كبار مسئولي هيئة معارض فرانكفورت لبحث الاستفادة من خبراتهم لتطوير إدارة هيئة المعارض المصرية كما وجهنا الدعوة لهم لزيارة مصر والتعرف علي إمكانياتنا حيث نظمنا بالفعل معارض عالمية مثل معرض مارموماك بالتعاون مع هيئة معارض مدينة فيرونا الايطالية وبج فايف شو في دبي. 

وقال إن هذا الاتجاه للتعاون مع هيئات عالمية يستهدف تحويل مصر لمركز إقليمي لصناعة المعارض والمؤتمرات لخدمة الأسواق العربية والافريقية.

وأكد حرصه علي تطوير أداء الهيئة بصورة مستمرة وإعداد جيل جديد من القيادات الشابة حيث نستثمر في مواردنا البشرية حتي تساند جهود التحديث والتطوير ولرفع كفاءة خدمات الهيئة التي تقدمها للصناعات والصادرات المصرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة