نيويورك تايمز: تعديل "حظر ترامب" ليسمح بدخول عراقيين خدموا بالجيش الأمريكى

الجمعة، 03 فبراير 2017 04:13 م
نيويورك تايمز: تعديل "حظر ترامب" ليسمح بدخول عراقيين خدموا بالجيش الأمريكى الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدلت الإدارة الأمريكية قرار حظر دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة ليسمح بدخول المترجمين العراقيين، الذين خدموا بالجيش الأمريكى، وأسرهم المهاجرة إلى الولايات المتحدة، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وقد خفف التعديل، الذى جاء بعد توصية من البنتاجون، من الغضب الذى أثاره قرار الحظر فى العراق وارتباك شديد حول العالم بعد أسبوع من صدوره، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وحصلت "نيويورك تايمز" على بيان عن التعديل الذى أجرته الإدارة الأمريكية على القرار، حيث قال مسئول بسفارة الولايات المتحدة فى بغداد إن "الحكومة الأمريكية قررت أن السماح بدخول العراقيين حاملى تأشيرة هجرة خاصة لأمريكا هو ضمن المصلحة الوطنية".

وكان قرار حظر دخول الأجانب من مواطنى 7 دول إسلامية من بينها العراق، الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد أغضب عددًا كبيرًا من قدامى المحاربين، خاصًة بعد احتجاز المترجم العسكرى العراقى السابق "حميد خالد درويش"، ومنعه من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشارت تقارير صحفية إلى أن القرار قد بدد آمال عراقيين فى الهجرة إلى أمريكا بعد سنوات خدموا فيها الحكومة الأمريكية وخاطروا بأرواحهم لمساعدة الأمريكيين.

وقال الرئيس العراقى "فؤاد معصوم" إن قرار ترامب بإدراج العراق بين الدول المحظور دخول رعاياها للولايات المتحدة شكل "صدمة"، خاصًة وأن العراق يقاتل الإرهاب "نيابة عن كل العالم"، بحسب الوكالة الفرنسية.

وكان ترامب، أصدر مرسومًا يحظر دخول رعايا سبع دول بينها العراق إلى الأراضى الأمريكية، لمدة 90 يومًا على الأقل، ومواطنى سوريا حتى اشعار آخر، بهدف منع دخول الإرهابيين المتطرفين.

 

newyorktimes
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة