مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال

الإثنين، 06 مارس 2017 02:52 م
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استأنفت مجموعات من المستوطنين، ظهر اليوم الاثنين، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسات معززة من قوات الاحتلال الخاصة.

وكان 30 مستوطنا اقتحموا المسجد المبارك فى الفترة الصباحية، وتلقوا شروحات حول اسطورة الهيكل المزعوم فى منطقة باب الرحمة، فى حين تصدى مصلون لهذه الاقتحامات والجولات الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية .

وفى سياق آخر، أصيبت مسنة فلسطينية، اليوم الاثنين، جراء الاعتداء عليها من قبل عدد من المستوطنين خلال عملها بحراثة الاراضى فى قرية فرعتا غرب مدينة نابلس.

وقال غسان دغلس مسئول ملف الاستيطان فى شمال الضفة الغربية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن أكثر من 20 مستوطنا اسرائيليا من البؤرة الاستطانية "حفات جلعاد" هاجموا المزارعين بالرغم من وجود تنسيق مع الجانب الاسرائيلى لحراثة اراضيهم.

وأضاف دغلس أن المسنة مريم السلمان (55 عاما) اصيبت بجروح ورضوض فى منطقة الصدر، نتجية القاء المستوطنين الحجارة عليها، وقد وصفت اصابتها بالمتوسطة .

وأضاف أن المستوطنين حطموا جرارا زراعيا لعائلة المواطن عبد الله شناعة، واجبروه على التوقف، الامر الذى ادى إلى اندلاع مواجهات بين عشرات المواطنين والمستوطنين فى هذه المنطقة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة