لحظة إنقاذ مسنة حاولت الانتحار في نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 03:08 م
لحظة إنقاذ مسنة حاولت الانتحار في نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة منتصف اليوم، والتي جاء بها عدد كبير من الأخبار المحلية والعالمية، واعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد.

 

 

البداية كانت مع فيديو، لربةُ منزلٍ بمنطقةِ الهرم تبلغ من العمر 68 عاما، بلغ بها اليأسُ من الحياةِ مداه، فحاولت الانتحارَ بإلقاءِ نفسِها من شرفتها، لكن رجالَ الحمايةِ المدنية كانوا حاضرين على الفور، أحضروا سياراتِهم، ومعداتِهم، بل واستعانوا بخبيرٍ نفسي ليحاول إثنائَها عن محاولاتِها، ووضعوا الوسادات الهوائية الضخمة أسفل منزلِها استعدادا لتلقي جسدِها حال نفذت تهديداتِها، وبالفعل نجحوا في إنقاذِها، وإثنائها عن تلك الخطوة ..اليوم السابع كان حاضرا هناك، ورصد جهودَ الحمايةِ المدنية لمنعِ محاولةِ الانتحار.

وظلت النشرة في منطقة الهرم أيضا، حيث يتلقى 15 تلميذا، ومعلمة، وسائق، العلاج بعد إصابتِهم في حادثِ انقلاب اتوبيس مدرسة خاصة، بالقربِ من المتحف المصري الكبير، وكشفت إدارةُ مستشفى الهرم في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن أغلبَ الأطفال أصيبوا بجروحٍ طفيفة وكدمات، فيما تعاني طفلةٌ من كسرٍ في الوجه، وتعاني المعلمة من كسرٍ في العمود الفقري، أما سائقُ الأتوبيس الذى تم التحفظُ عليه فيعاني من خلعٍ في الكتف، وكشفت التحريات الأولية في الواقعة، أن السرعةَ الجنونية كانت وراء الحادث، إذ اختلت عجلةُ القيادة في يدِ السائق، فاصطدم بعامود إنارة.


وفى النشرة كان هناك قرارٌ هام من الشركةِ القابضة للكهرباء، حيث أعلنت أنها ستقوم برفعِ عدادِ أي مشتركٍ امتنع عن سداد الفواتيرعلى مدار ثلاثةِ أشهرٍ متتالية، واستبدالِه بآخرٍ مُسبق الدفع، وفى الوقت نفسه أكدت الوزارة على إمكانيةِ تقسيط المديونيات المتراكمة، تيسيرا على المواطنين.


وذكرت النشرة مشاهدينا، بأننا دخلنا منذ الثانيةَ عشر ظهرَ اليوم الصمتَ الانتخابي لجولةِ الإعادة بالمرحلةِ الأولى من انتخابات مجلس النواب والتي ستقام يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، في الداخل.


ومن ناحيةٍ أخرى نفى المركزُ الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباءِ، بشأن إرسالِ إقرارِ خصوماتٍ على رواتب المعلمين المتغيبين جراء إصابتِهم بفيروس كورونا، مشددا على أن تلك الأنباء خاليةٌ من الصحة .


شركةُ مترو الانفاق قالت في نشرتنا أيضا إنها ستفرض غرامةً فورية قدرها 4 آلاف جنيه في حال عدمِ الالتزام بارتداء الكمامة سواء كان ذلك على أرصفةِ المحطات، أو داخل القطارات، وأكدت شركةُ مترو الأنفاق، أن الفترة القادمة ستكون هناك أكمنة ثابتة ومتحركة داخل المرفق للتأكدِ من التزام المواطنين بالإجراء الاحترازي، مضيفا أنه سيكون هناك منفذ لبيع الكمامات داخل محطات المترو.

وتابعت النشرة مستجدا قضية طفل المرور، حيث قرر قاضي المعارضات اليوم الأربعاء تجديدَ حبسِ أصدقاءِ "طفل المرور" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بسبب نشرِ فيديو يتضمن ألفاظَ إهانةٍ وسب وشتائمَ لرواد التواصل الاجتماعي بعد خروجِ صديقِهم نجلُ المستشار من نيابة البساتين.

وذكرتنا النشرة أيضا أننا مازلنا في انتظارِ قرار من محكمة جنح النزهة، للحكم على المستشارة نهى الإمام فى اتهامها، بالتعدى على ضابطِ شرطةٍ داخل محكمة مصر الجديدة، فى القضية المعروفةِ إعلاميا باسم "سيدة المحكمة".


وذهبنا في نشرتنا إلى الشرقية حيث قررت محكمةُ الزقازيق قبولَ استئناف نيابة قسم ثان الزقازيق، وإلغاءَ  قرارِ إخلاء سبيلِ طبيبٍ بمستشفى الزقازيق الجامعى، بكفالةٍ قدرها 2000 جنيه على ذمةِ قضية اتهامه بالتحرش بطالبةٍ جامعية، كما قررت تجديدَ حبسِه 15 يوما جديدة على  ذمة التحقيقات.


وانتقلنا بنشرتنا من القاهرة إلى الشقيقةِ سوريا وتحديدا الى عاصمتِها دمشق، حيث لقى اليوم عشرة عسكريين على الأقل مصرعَهم، في غارةٍ شنها الجيشُ الإسرائيلي على مواقعَ لكلٍ من الجيش السوري، وفيلق القدس الإيراني المتمركز في سوريا، وقال الجيشُ الإسرائيلي إن هذه العملية جاءت ردا على زرع عبواتٍ ناسفة في هضبة الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل.

وكان لدينا خبر حزين في النشرة، فقد شهد العالمُ أمس يوما قاسيا، إذ أظهر إحصاءٌ لوكالة رويترز أن عددَ الوفيات اليومية بفيروس كورونا على مستوى العالم بلغ ما يقرب من 11 ألفَ حالةٍ أمس الثلاثاء وهو أعلى عددٍ للوفيات في يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء، ويشهد العالمُ تزايدا مستمرا في أرقامِ الإصابات والوفيات مع انخفاض درجات الحرارة الذي يشهده نصفُ الكرةِ الشمالي.


وتخضع بعثةُ المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم للعزلِ الصحى بأحد الفنادق، وذلك عقب العودة من توجو صباح اليوم الأربعاء، حيث تقضى البعثةُ 24 ساعة فى الفندق لحين ظهورِ نتيجةِ المسحة التى تجريها البعثة عقب العودة من توجو، للاطمئنانِ على سلامة اللاعبين وأعضاء البعثة، ومنعا لاختلاطِهم بأسرهم تحسبا لظهورِ أي حالات إيجابية، وذلك بعد إصابة محمد صلاح ومحمد الننى بفيروس كورونا.


واختتمنا النشرة بتحذير للأرصاد، حيث سنشهد بدايةً من غدا الخميس يعود البرقُ والرعد والمطر من جديد إلى سماء مصر، حيث حذرت الهيئةُ العامة للأرصاد من احتمالِ سقوط أمطارٍ غزيرة على غالبية أنحاء البلاد، ولمدة ثلاثِ أيام، وقد تصل الأمطارُ إلى العاصمة القاهرة ولكن بدرجةٍ من خفيفة إلى متوسطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة