لحفظ ذكريات المقربين.. فتاة أسترالية تصمم مجوهرات من أسنان المتوفين "صور"

السبت، 17 يوليو 2021 07:00 م
لحفظ ذكريات المقربين.. فتاة أسترالية تصمم مجوهرات من أسنان المتوفين "صور" خاتم من الأسنان
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت فتاة مقيمة في أستراليا، تدعى جاكى وليامز، لإتباع طريقة مخيفة لتخليد ذكرى المتوفين، وبدأت فكرتها الغريبة، بتصميم مجوهرات من أسنان المتوفين.

جاكي وليامز، هى مالكة شركة "Grave Metallum Jewelry" الأسترالية، المتخصصة في بيع قطع مصنوعة يدويا، والتى تضم رفات الموتى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

المجوهرات
مجوهرات من الأسنان

 

كما تمزج وليامز الشعر برماد الجثث في خط مجوهراتها، والذي يتضمن عقودا وأساور وخواتم تذكارية، وتبلغ وليامز من العمر 29 عاما، وتقيم فى ملبورن بأستراليا، وأكدت السيدة الأسترالية، أنها تقوم بهذا العمل لأنها ترغب في مساعدة الناس على التعامل مع حزنهم وخسارتهم لأحبائهم".

وتصمم جاكي وليامز، المجوهرات من ضروس العقل أو أسنان الأطفال اللبنية أو تلك المغطاة بالذهب أو المعدن، والتي يتم إزالتها من الجثث قبل دفنها أو حرقها.

أقراط من الأسنان
أقراط من الأسنان

 

وقالت جاكى وليامز، إنه بعد تلقيها الأسنان تقوم بلصقها بوساطة الشمع في المعادن الثمينة مثل الفضة والذهب والبلاتين، وتبرزها بالأحجار الكريمة، بما في ذلك الياقوت والماس، وتحتاج وليامز من 6 إلى 8 أسابيع، لتصنيع المجوهرات الخاصة، وتتراوح تكلفتها ما بين 262 دولارا أمريكيا و7483 دولارا أمريكيا للقطعة الواحدة.

وشرحت جاكي وليامز، بداية انخراطها فى هذا العمل المخيف، مشيرة إلى إن الفكرة الغريبة وردت إليها عندما كانت تعمل بستانية في مقبرة محلية، وبعد دراستها تصميم المجوهرات، ثم بعد ذلك أسست شركتها أثناء عملها في الحانات والمطاعم، وبعد أن لاقت أعمال الشركة رواجا، تخلت عن نوبة عملها الليلي وأصبحت تدير شركتها بدوام كامل.

خاتم من الأسنان
خاتم من الأسنان

وتابعت أنها "بدت دائما وكأنها منجذبة إلى الجانب المرضي من الحياة، وحتى عندما كانت طفلة بدأ اهتمامها بمساعدة الآخرين على التعامل مع حزنهم عندما فقدت أعز أصدقائها قبل بضع سنوات"، وقالت: "من الأسهل دائما التعامل مع الحزن عند مشاركته".

وكشفت جاكى، عن أغرب طلبات واجهتها خلال داخل شركتها من جانب الزبائن، وأضحت إلى أنه طلب منها مرة أن  تصنع قطعة مجوهرات باستخدام لولب، وهو ما رفضته لأن وسيلة منع الحمل داخل الرحم كانت بلاستيكية، كما طُلب منها في حالة أخرى وضع غلاف الرصاصة من عميل أطلق جده النار على نفسه في قطعة مجوهرات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة