روايات البوكر.. "الأرنب الملعون" رواية عن وحشية الرأسمالية فى المجتمع الحديث

السبت، 09 أبريل 2022 04:00 ص
روايات البوكر.. "الأرنب الملعون" رواية عن وحشية الرأسمالية فى المجتمع الحديث رواية الأرنب المعلون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأرنب الملعون.. رواية للكاتبة بورا تشونج، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، ومن ثم القائمة القصيرة فى جائزة البوكر الدولية المخصصة للرواية المترجمة من لغتها الأم إلى اللغة الإنجليزية، فى دورتها لعام 2022، ونقلها إلى اللغة الإنجليزية المترجم أنطون هور.

فى رواية "الأرنت المعلون" تقدم الكاتبة بورا تشونج مجموعة من القصص القصيرة التى تتحدى النوع، والتى تطمس الخطوط الفاصلة بين الواقعية السحرية والرعب والخيال العلمى، وذلك باستخدامها لمجموعة من العناصر السريالية لمعالجة أهوال ووحشية النظام الأبوى والرأسمالية فى المجتمع الحديث.

 

رواية الأرنب الملعون
رواية الأرنب الملعون

 

ولدت بورا تشونج في سيول عام 1976م، كتبت ثلاث روايات وثلاث مجموعات من القصص القصيرة، وهى حاصلة على درجة الماجستير في دراسات المنطقة الروسية وأوروبا الشرقية من جامعة ييل ودكتوراه في الأدب السلافى من جامعة إنديانا، تقوم حاليًا بتدريس اللغة الروسية والأدب ودراسات الخيال العلمى فى جامعة يونسى، وتقوم بترجمة الأعمال الأدبية الحديثة من الروسية والبولندية إلى الكورية.

الكاتبة بورا تشونغ
الكاتبة بورا تشونغ

أما المترجم أنطون هور فقد ولد فى السويد عام 1981 ونشأ في هونغ كونغ وإثيوبيا وتايلاند - ولكن فى الغالب فى كوريا، حيث عاش لمدة 30 عامًا، ومن قبل قام بترجمة رواية The Court Dancer and Violets التى حازت على جائزة Man Asia الأدبية، كما حصل على عدة جوائز من قبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة