"معا ضد الغلاء" خطة محافظة البحيرة لمواجهة غلاء الأسعار.. افتتاح 25 منفذا جديدا لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة.. حملات رقابية على المحال والأسواق.. واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.. صور

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 03:00 ص
"معا ضد الغلاء" خطة محافظة البحيرة لمواجهة غلاء الأسعار.. افتتاح 25 منفذا جديدا لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة.. حملات رقابية على المحال والأسواق.. واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.. صور جانب من الجولات
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معا ضد الغلاء، يمكن لهذه العبارة الأقرب إلى الشعار أن تختصر جهود الدولة فى تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، التى ارتفعت بشكل كبير بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وذادت من حجم الأعباء الملقاة على كاهل المواطنين خاصة محدودى الدخل والأكثر احتياجا.

وشهدت محافظة البحيرة خلال الفترة الماضية افتتاح العديد من منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 25% وذلك بكافة مدن ومراكز المحافظة، ويأتى ذلك وفقا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ومبادرة مجلس الوزراء بتخفيض أسعار السلع الأساسية للمواطنين، وتضم مبادرة رئيس مجلس الوزراء تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهى "السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، منتجات الالبان، المكرونة، الأرز".

وبلغ عدد معارض السلع المخفضة التابعة لمحافظة البحيرة أكثر من 25 معرضا ومنفذا للسلع الغذائية بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية والغرف التجارية.

وشهدت منافذ السلع المخفضة إقبالا كبيرا بين المواطنين لشراء احتياجاتهم التموينية المدعمة خاصة السكر والأرز والزيوت بأنواعها المختلفة مطالبين باستمرار هذه المبادرة والرقابة على اسعار المنتجات وجودتها لمواجهة الغش التجارى والتزام التجار بالقرارات الحكومية الجديدة.

كما شهدت أسواق البحيرة انخفاضا لافتا فى أسعار السلع الغذائية الأساسية مثل السكر الذى انخفض سعره من 35 إلى 27 جنيهًا، والأرز الذى انخفض سعره إلى 22 جنيها والعدس الذى يباع فى الأسواق بـ40 جنيها وكذلك زيت الطعام الذى انخفض سعره ليباع بـ45 جنيها العبوة الواحدة.

وفى هذا السياق، شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، حملات مرورية مكثفة على الأسواق ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم البلدية للتأكد من الالتزام بالأسعار المخفضة ووضع لافتات على السلع المعروضة، وذلك ضمن جهود المحافظة لمحاربة الغلاء.

كما شنت مديرية التموين بالبحيرة بقيادة المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة وإشراف سمير البلكيمى مدير الرقابة بمديرية التموين حملات رقابية على الأسواق ومعارض السلع الغذائية للوقوف على مدى جودة منتجاتها والتزامها بمبادرة تخفيض الأسعار.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، ضرورة تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية للتأكد من التزام التجار والمحال التجارية بتخفيض أسعار السلع، مع ضرورة تواجد لافتة تحدد سعر بيع كل منتج وسلعة معروضه، وذلك لضبط منظومة الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين أو من يقوم باحتكار أو تخزين السلع والمواد الغذائية.

وأضافت أن الدولة تعمل على قدم وساق لإيجاد الكثير من المبادرات، ومنها معارض بيع السلع والمنافذ الثابتة والمتحركة، والتوسع بها فى الميادين والمحافظات، وذلك لتوفير السلع الغذائية، ومكافحة كافة صور الاحتكار والغلاء.

وكان اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قد افتتحا منفذ بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة فى مدينة إيتاى البارود.

وتفقد وزير التنمية المحلية ونائب محافظ البحيرة المعروضات للتأكيد من وجود تخفيضات حقيقية على جميع السلع المعروضة، إضافة إلى جودة تلك المنتجات، كما استمع وزير التنمية المحلية إلى عرض كامل حول أسعار جميع المنتجات والسلع والخضراوات واللحوم الموجودة بالمعرض مثل " الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز" والتى تم تخفيض أسعارها جميعاً.

وأشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية إلى أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء تهدف إلى تحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً فى ظل الأزمة الاقتصادية الدولية التى تعانى منها العديد من دول العالم.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية المرور الدورى على مدار اليوم من الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز بالمحافظات على المعارض والشوادر والمنافذ للتأكد من إلتزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، ومتابعة توافر كافة السلع بكميات كافية أمام المواطنين للحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام.

كما وجه وزير التنمية المحلية مختلف القيادات بالمحافظات بمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء بشكل دورى بالإضافة إلى المرور اليومى للمحافظين على أرض الواقع، وهناك لجان مختصة فى كل محافظة للمرور الميدانى تضم الجهات المعنية بالمحافظات بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى، مشيراً إلى أن وزارة التنمية المحلية تتعاون مع الوزارات والجهات المعنية لتوفير السلع المختلفة بأسعار وكميات مناسبة للمواطنين والتفاعل الفورى مع أى شكاوى عن الغش التجارى حفاظاً على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب.

 

جانب من المعروضات من السلع الغذائية
جانب من المعروضات من السلع الغذائية

 

جانب من جولة وزير التنمية المحلية
جانب من جولة وزير التنمية المحلية

 

جولات نائب المحافظ بمنافذ البيع
جولات نائب المحافظ بمنافذ البيع

 

جولة لنائب المحافظ
جولة لنائب المحافظ

 

جولة لوزير التنمية المحلية بمنافذ البيع
جولة لوزير التنمية المحلية بمنافذ البيع

 

سلع غذائية بأسعار مخفضة
سلع غذائية بأسعار مخفضة

 

وزير التنمية المحلية ونائب المحافظ
وزير التنمية المحلية ونائب المحافظ

 

وزير التنمية المحلية يتفقد منافذ بيع السلع
وزير التنمية المحلية يتفقد منافذ بيع السلع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة