موعد زيادة الدعم النقدى لمستفيدى تكافل وكرامة.. غلق باب التقدم لحج القرعة غدا

الأحد، 05 مارس 2023 12:27 م
موعد زيادة الدعم النقدى لمستفيدى تكافل وكرامة.. غلق باب التقدم لحج القرعة غدا تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة لأهم الأخبار، حيث تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لزيادة الدعم النقدي للمستفيدين من "تكافل وكرامة" تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من منتصف أبريل المقبل حيث موعد صرف  تكافل وكرامة شهريا.

وكانت  الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على قراره بزيادة مبلغ الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بنسبة 25%، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالى.
 
وأضافت "القباج"، أن الرئيس يعطي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص فى الكثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تترجمه الوزارة فى برامجها المختلفة.
 
كما تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على مد معارض "أهلا رمضان" بكل السلع الغذائية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة  تصل لـ30%، كما تفتتح وزارة التموين منافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم في محافظات الوجه القبلي.
 
ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مديرياتها بنشر معارض "أهلا رمضان" بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة وجمعيتي بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية وأن ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل لـ30%، كما تستمر الوزارة في صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات تموين شهر  مارس  الجاري.
 
تغلق وزارة الداخلية، غدا الإثنين، باب التقديم لحج القرعة، الذي تم الإعلان عنه منذ عدة أيام، حيث أعلنت وزارة الداخلية البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة حتى 6 مارس الحالى، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.
 
وسيتم إجراء قرعة علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج – لكافة المتقدمين - بمديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية،  بارد ليلا على أغلب الأنحاء .
 
ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض الطرق على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة: القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 16 درجة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة