لو بتفكر تغير ترتيب ديكور بيتك.. حيل عند تنظيم غرفة المعيشة تجعلها أرقى

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 04:00 م
لو بتفكر تغير ترتيب ديكور بيتك.. حيل عند تنظيم غرفة المعيشة تجعلها أرقى غرفة معيشة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يشعر الشخص بالملل من رؤية نفس قطع الأثاث بمختلف أرجاء غرف المنزل، يفكر في تجديد ترتيب قطع الديكور المختلفة أو شراء قطع أخرى جديدة حتى يشعر بالتجديد والاختلاف، ولكن لا يعرف كيف يفعل ذلك، ولهذا نستعرض في التقرير، طرق ترتيب غرفة المعيشة ومدخل المنزل تجعله يبدو أجمل وأرقى، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

طرق ترتيب غرفة المعيشة ومدخل المنزل ليبدو أجمل
 

تجنب إضافة التليفزيون في منتصف الغرفة

إضافة جهاز التلفزيون في نقطة محورية بين قطع المقاعد والأريكة من الاتجاهات التي أصبحت قديمة وروتينية، ويمكن استبدالها بجعل المدفأة في نقطة محورية أو نافذة كبيرة وإضافة التلفزيون بعيداً عن الجانب، ويفضل إضافة وسائد أرضية أو كراسي دوارة تسمح ببعض الحركة، مما يساعد على سهولة الحركة.

غرفة معيشة
غرفة معيشة

 

تنسيق الألوان

يفضل تنسيق ألوان قطع الأثاث مع اللوح الفنية المعلقة على الجدران والتي تضيف لمسة جمالية لغرفة المعيشة، وتجعلها تبدو كلوحة فنية تساعد على الشعور بالدفء أو البهجة حسب اختيار الألوان ويمكن أيضًا تطبيق ألوان موحدة سواء فى الأرضيات وطلاء الخشب وألوان الأجهزة.

تنسيق الألوان
تنسيق الألوان

 

إضافة الأثاث في وسط الغرفة

نقل قطع الأثاث إلى وسط الغرفة مع ترك مساحة حول المحيط من الخدع التي تجعل الغرفة تبدو أكبر مساحة كما أنها مثالية لمناطق المعيشة كبيرة الحجم التي تساعد على الشعور بالمرونة عند الانتقال بين الغرف.

إضافة قطع أثاث فى منتصف الغرفة
إضافة قطع أثاث فى منتصف الغرفة

مواد طبيعية
 

تعتبر المواد الطبيعية هي البدائل الاصطناعية المصنعة التي يفضل الاستعانة بها عند افتراش المنزل أو تجديده، مثل  الملاءات القطنية والستائر الكتانية والأثاث المصنوع من الجلد الطبيعي والصوف، وقد تكون البدائل الاصطناعية أكثر متانة وأقل تكلفة لكنها ليست صديقة للبيئة.

مواد طبيعية
مواد طبيعية

إضافة مرآة
 

إضافة مرآة بالقرب من مدخل المنزل، يساعد على التأكد من تنسيق ألوان الملابس والإكسسوارات وقد تساعد أيضاً على الشعور بإتساع الغرفة، كما يفضل تزيين مدخل المنزل بإضافة طاولة كونسول صغيرة مع مصباح أنيق أو مزهرية ورد، مما يجعلها منطقة استقبال جذابة للضيوف .

مرآة
مرآة

 

المصابيح الذكية
 

الإضاءة هي أحد أهم العوامل التي تساعد على جعل المنزل يبدو أجمل، وأكثر إشراقاً، يفضل الاستعانة بالمصابيح الكهربائية الذكية الجيدة، والتي يمكن التحكم فيها من خلال الهاتف الذكى، كما يمكن التحكم في الإضاءة من خلال الاستعانة بإضاءة بيضاء ساطعة أثناء ساعات العمل أو إضاءة هادئة أثناء الليل، لذلك تعد من قطع الديكور التي يعد انفاق النقود فيها استثمارا.

مصابيح ذكية
مصابيح ذكية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة