6 قواعد لتنظيف البيت بطريقة صحيحة عند حدوث عاصفة ترابية

الخميس، 24 أغسطس 2023 04:00 م
 6 قواعد لتنظيف البيت بطريقة صحيحة عند حدوث عاصفة ترابية العاصفة الترابية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التنظيف في أواخر فصل الصيف ومع بداية فصل الخريف له جانبان مهمان، الأول التنظيف الأساسي والتخلص من الأتربة والميكروبات القادمة مع العاصفة الترابية، والثاني هو الشعور بالنظافة والانتعاش، فالتنظيف له طريقة أخرى ليس مجرد إزالة الغبار، ورص الأثاث بشكل جيد، بل عدم التنظيف الجيد، يعطي الفرصة لتكاثر البكتريا والجراثيم، لذلك هناك بعض المهام الأساسية التي يجب القيام بها أثناء التنظيم عند حدوث عاصفة ترابية، يستعرضها" اليوم السابع" وفقاً لما نشره موقع "Better Home ".

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

مراوح السقف والغبار

يمكن لمراوح السقف تجمع الغبار إذا لم يتم تنظيفها بانتظام، فقبل تشغيل المروحة في الصيف، قومي بإزالة الغبار والأتربة باستخدام قطعة قماش قطنية، مع التأكيد على التخلص من كل الأتربة، وتعقيم وترطيب أجزاء المروحة.

تنظيف الثلاجة

عليك تنظيف وفلترة الثلاجة أولا بأول من الأشياء والمنتجات الموجودة بها، والتأكد من صلاحيتها، والتأكد من أن كل قطعة موجودة في مكانها الصحيح، ثم امسحي أسطح الثلاجة بقطعة قماش مبللة، مليئة بالخل.

تنظيف مداخل الهواء

من المهم مسح مداخل الهواء، مثل الشرفات والأبواب، وشفاط الهواء والتخلص من العناكب من النوافذ والشاشات والصور وأسقف الشرفة وصناديق، وذلك يوميا لإزالة الأتربة المتسربة بسبب الرياح وحركة المرور القادمة.

إزالة الغبار
إزالة الغبار

تنظيف خزائن المطبخ

خزائن المطبخ، التي يتم فتحها وإغلاقها بشكل متكرر بواسطة الأيدي الفوضوية، يمكن أن تصبح لزجة إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح، لذلك يجب غمس قطعة قماش في محلول مكون من ربع كوب من مع الماء الدافئ، اعصري قطعة القماش ومسح واجهات الخزانة، مع الاهتمام بالمقابض.

 

منع العفن في الحمام

قومي بتنظيف الدش أثناء الاستحمام باستخدام إسفنجة، قومي بغسل الفرشاة حول حوض المرحاض يوميا؛ استخدمي السلك الخشن لإزالة البقع والتصبغات، ومسح المرايا بقطعة قماش الألياف الدقيقة، واستخدمي قطعة قماش مرشوشة بالخل لمسح أسطح العمل.

 

الحفاظ على الأرضيات نظيفة وممتدة

امسحي جميع أنواع الأرضيات بقطعة قماش قطنية أو مناشف يد معاد تدويرها، والتي يمكن وضعها في الغسالة وإعادة استخدامها، قومي بتنظيف أرضيات المشمع والفينيل بمحلول مكون من ملعقة كبيرة من شامبو الأطفال أو نصف ملعقة صغيرة من منظف متعدد الأغراض وجالون واحد من الماء، يمكنك أيضا إضافة نصف كوب من الخل الأبيض المقطر للحصول على قوة تنظيف إضافية.

التخلص من الاتربة
التخلص من الاتربة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة