أكرم القصاص: الدولة استطاعت سد الثغرات فى البنية الأساسية آخر 10 سنوات

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 09:34 ص
أكرم القصاص: الدولة استطاعت سد الثغرات فى البنية الأساسية آخر 10 سنوات الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن يوم تفوق الجامعات المصرية مهم ويؤكد على شبابية الجمهورية والخطوات القادمة فيما يتعلق بالتعليم والعلم والبحث العلمي، متابعا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن المرحلة الانتقالية خلال الـ 10 سنوات الماضية، ومجابهة التحديات المختلفة والقضاء على الإرهاب، وسد الثغرات في البنية الأساسية في التعليم والصحة وغيره، وتم التعامل من خلال المبادرات المختلفة التي ساهمت في التعامل مع التحديات".  

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولي: "التعليم والعلم هما أساس أي تقدم، وبالتالي ليست أول مرة يتحدث عن دعم الجامعات التكنولوجية والحديثة، وخلال العام الماضي خلال التواجد في جامعة كفر الشيخ، أكد الرئيس السيسي على أهمية ربط التعليم بسوق العمل.. والرئيس السيسي يهتم بهذا الأمر ودعم التخصصات الحديثة في الجامعات.. واليوم نري أن هناك الكثير من الخريجين لا يجدون فرص العمل وفى نفس الوقت هناك وظائف تحتاج إلى خريجين متخصصين وهذه مشكلة يمكن تأسست بسبب فكرة التنسيق.. مكتب التنسيق يقدم عدالة شكلية ولكنه لا يقدم حلا لمشكلة القدرات لأنه حتى ربط التعليم بالعمل يجعل هناك تأهيل حقيقي".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الدولة تدعم التوسع في الجامعات التكنولوجية والحديثة خاصة في ظل التطور العلمي العالمي الكبير من خلال الاعتماد على البحث العلمي.. وتقدم العالم يقوم على أبحاث صغيرة متراكمة لحل المشاكل.. وبالأمس رأينا جامعات مصرية تحصد أماكن متقدمة في الترتيب العالمي.. وعندنا تعليم كويس في مختلف المجالات بالرغم من كل الظروف والتحديات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة