وزارة التعليم تجيب عن 11 سؤالا تشغل بال طلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات 10 يونيو.. لا وقت إضافى وزمن الامتحان كما هو ولن توجد نماذج استرشادية للأسئلة ومواصفة الاختبار مثل العام الماضى

الأحد، 26 مايو 2024 08:00 ص
وزارة التعليم تجيب عن 11 سؤالا تشغل بال طلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات 10 يونيو.. لا وقت إضافى وزمن الامتحان كما هو ولن توجد نماذج استرشادية للأسئلة ومواصفة الاختبار مثل العام الماضى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على قرابة 11 سؤالا يشغلون بال طلاب الثانوية العامة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 10 يونيو المقبل كالتالى:


1 هل الخروج عن دائرة البابل شيت لمسافة صغيرة أثناء اختيار الإجابة الصحيحة يؤدي إلى مشكلة للطالب في امتحانات الثانوية العامة 2024 ؟

- من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط ، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته ، وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا.

2-  ماذا سيحدث في حالة إتلاف ورقة البابل شيت هل يحق للطالب استبدال الورقة ؟

- يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة.

3 - ماذا يحدث في حالة عدم تظليل الإجابة في البابل شيت تظليلا جيدا ؟

- تؤكد الوزارة على الطلاب بضرورة تظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا بقلم جاف أزرق.

4- هل يوجد وقت إضافي لكتابة البيانات قبل بدء موعد الامتحان في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ؟

- شددت الوزارة على أن كافة اللجان الامتحانية ملتزمة بمواعيد بدء ونهاية الامتحانات فقط بدون اي تغيير، وتؤكد الوزارة  على أن كتابة البيانات لا تستغرق سوى ثوانى معدودة.
5 - هل مسموح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بورق أبيض خاصة في الفيزياء ؟

- ممنوع منعا باتا اصطحاب اي اوراق داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، ويوجد مسودة في كراسة الأسئلة يمكن للطالب استخدامها.

6- هل مسموح بالكتابة في كتيب المفاهيم في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ؟
- غير مسموح تماما ويجب الحفاظ على كتيب المفاهيم عند استلامه في اللجنة وتسليمه بحالته الأصلية كما هي عند انتهاء الامتحان.

7- هل كتيب المفاهيم به اي اختلاف عن العام الماضي أم كما هو ؟
- كتيب المفاهيم مثل العام الماضي دون أي تغيير ويتم تسليمه مع بداية الامتحان داخل اللجنة واستلامه من الطلاب مع انتهاء المدة الزمنية للامتحان.

8 - هل لابد أن يؤدي الطالب امتحانه بنفس رقم النموذج في جميع المواد ؟

- شددت الوزارة على أنه غير صحيح حيث يمكن للطالب الحصول على نماذج مختلفة في كل امتحان لأن الاختلاف فقط في ترتيب الأسئلة ولكن يجب على الطالب التدقيق في تظليل رقم النموذج بشكل صحيح في البيانات.


9- هل يوجد نماذج استرشادية هذا العام لامتحانات الثانوية العامة 2024 ؟

- حرصت الوزارة على التاكيد مع بداية العام الدراسي على أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير ، ويمكن الاستعانة بالنماذج الاسترشادية المتاحة على موقع الوزارة من العام الماضى.

10- هل يوجد اختلاف فى امتحان اللغة الإنجليزية المقالى عن العام الماضي؟

- أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن امتحان مادة اللغة الإنجليزية بنفس مواصفات العام الماضي دون تغيير، موضحة أنه لا يوجد تغيير فى المقالى وسيكون مثل العام الماضى.

11- هل امتحانات المواد خارج المجموع بها أسئلة مقالية؟

- أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن سؤال لطلاب الثانوية العامة حول وجود أسئلة مقالية بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء، قائلة: أسئلة امتحانات المواد خارج المجموع تقتصر فقط على أسئلة الاختيار من متعدد بابل شيت فقط.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة