جارديان: حزب العمال البريطانى يستعد للانتخابات ببدلاء موالون لزعيمه

الثلاثاء، 28 مايو 2024 04:02 م
جارديان: حزب العمال البريطانى يستعد للانتخابات ببدلاء موالون لزعيمه كير ستارمر - زعيم حزب العمال البريطانى
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح حزب العمال البريطاني باب التقدم لشغل مقاعد بعد أن أعلن ستة نواب تقاعدهم في اللحظة الأخيرة، ومن المتوقع أن يصطف الحلفاء الرئيسيون لزعيم الحزب ، كير ستارمر لأخذ أماكنهم، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ومن بين المستقيلين وزيرة الظل السابقة باربرا كيلي ورئيس حزب العمال البرلماني جون كراير، بالإضافة إلى جون سبيلار وفيريندرا شارما وكيفن برينان.

وانضمت جولي إليوت، عضو البرلمان عن سندرلاند سنترال، إلى صفوف المتقاعدين صباح الثلاثاء. وقالت مصادر رفيعة المستوى في حزب العمال إنهم يتوقعون الإعلان عن العديد من عمليات المغادرة الأخرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأعلن الحزب أيضًا عن عدد من المقاعد الآمنة الأخرى في لندن، بما في ذلك ستراتفورد وبو ووست هام وبيكتون.


ومن المتوقع على نطاق واسع أن يسعى عدد من كبار الشخصيات في حزب العمال للحصول على مقعد في الأيام المقبلة، بما في ذلك جوش سيمونز، مدير مركز الأبحاث المؤيد لستارمر ذو النفوذ الكبير، حزب العمال فيرست، وجورجيا جولد، زعيمة مجلس كامدن.

 

كما تم ترشيح أعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية الحاكمة للحزب، الذين لعبوا دورًا فعالًا في تغيير قواعد الحزب بعد قيادة جيريمي كوربين، للمقاعد.

 

وسوف تثير هذه الخطوة جدلا من جانب المنتقدين الذين يزعمون أن مرشحي حزب العمال ــ وخاصة أولئك الذين يشغلون مقاعد مريحة ــ يجب أن يتم اختيارهم بمدخلات محلية من الأعضاء على مستوى القاعدة الشعبية، وليس مجرد تسليمهم إلى حلفاء القيادة.

 

وفي فبراير 2020، بينما كان يقوم بحملته الانتخابية لقيادة حزب العمال، قال ستارمر إن اختيارات مرشحي حزب العمال يجب أن تكون "أكثر ديمقراطية ويجب علينا إنهاء فرض اللجنة الانتخابية الوطنية على المرشحين. ويجب على أعضاء الحزب المحليين اختيار مرشحيهم في كل انتخابات.

 

وأضاف: "لا سلطة بدون محاسبة، والمحاسبة الحقيقية تتطلب الشفافية".


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة