11 حيلة تنظيف بالمكنسة الكهربائية.. هتسهل عليكي كتير

الجمعة، 31 مايو 2024 08:00 م
11 حيلة تنظيف بالمكنسة الكهربائية.. هتسهل عليكي كتير التنظيف بالمكنسة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نادرًا ما يتم استخدام المكانس الكهربائية بكامل إمكانياتها، إنها أكثر بكثير من مجرد آلات تنظيف السجاد والأرضيات، فيما يلي 11 نصيحة وحيلة يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من المكنسة الكهربائية الخاصة بكِ وفقًا لموقع "homedit".

- استرجاع العناصر المفقودة

من الصعب العثور على مسمار الأذن المفقود في السجاد، وعادةً ما يعني تنظيف الأرضية بالمكنسة الكهربائية غربلة الأوساخ الموجودة في كيس المكنسة الكهربائية، ومن أجل حل وسط، اسحبي جوربًا قديمًا فوق نهاية خرطوم المكنسة الكهربائية وابحثي في السجادة، سوف يقوم الشفاط برفع العنصر المفقود، والجورب سيبقيه خارج الجهاز.

المكنسة
المكنسة

- التنظيف في الأماكن الضيقة

أدوات تنظيف الأركان تكون غير مرنة، استبدليها بأنبوب المناشف الورقية بدلاً من ذلك، حيث يمكن ثنيها وطيها لتناسب أي مساحة صغيرة تقريبًا لتنظيف الأوساخ والغبار ويمكن التخلص منها بعد الاستخدام.

- صائدة للحشرات

إن التقاط الحشرات واحدة تلو الأخرى أو ضربها على النوافذ والجدران باستخدام مضرب الذباب يستغرق وقتًا طويلاً وهو أمر فوضوي ومخيف بالنسبة لبعض الأشخاص خاصة إذا كانت الحشرات عبارة عن نحل أو دبابير أو عناكب، استخدمي المكنسة الكهربائية لشفط الحشرات بالجملة ومن مسافة بعيدة، قومي بإفراغ الكيس أو العلبة في حاوية مغلقة.

- تنظيف الستائر والأباجورة 

تجمع الستائر وأغطية المصابيح ومراوح السقف الكثير من الغبار، الرطوبة العالية في المنزل تلتصق بالغبار على الأسطح، ويساعد تنظيف الغبار بانتظام باستخدام الفرشاة الناعمة على منع تراكم الأوساخ اللزجة، العديد من هذه العناصر مصنوعة من البلاستيك، يولد البلاستيك كهرباء ساكنة تجذب الغبار، إن مسح كل شيء باستخدام ملمع الأثاث بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية يمنع تراكم الكهرباء الساكنة مما يقلل من كمية الغبار العالقة.

التنظيف بالمكنسة
التنظيف بالمكنسة

- ملحق الغبار

يمكن استخدام ملحق الغبار الذي يأتي مع العديد من المكانس الكهربائية لتنظيف معظم الأسطح، إنه لين بما فيه الكفاية بحيث لا يخدش، قومي بإزالة معظم الغبار قبل المسح واستخدام ملمع الأثاث للحصول على نظافة ولمعان نهائي.

- إصلاح أطراف السجاحيد

غالبًا ما تؤدي إعادة ترتيب الأثاث إلى ظهور بقع متكسرة في السجادة، ضعي مكعب ثلج على كل مكان، بمجرد ذوبان الجليد قومي بتحريك البقعة بأصابعك أو بالشوكة، ثم مري بالمكنسة الكهربائية فوق البقع حتى تستعيد السجادة شكلها الأصلي.

- إضافة الروائح الطيبة إلى المنزل

يمكنك تغيير رائحة الهواء في منزلك باستخدام المكنسة الكهربائية، ضعي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ على أربع أو خمس كرات قطنية ثم ضعيها في كيس أو علبة مفرغة من الهواء، في كل مرة تقومين فيها باستخدام المكنسة الكهربائية ستنتشر الرائحة الطيبة في المنزل، يمكنك أيضًا تغيير الرائحة في المنزل باستخدام أوراق التجفيف المعطرة الموجودة في كيس المكنسة الكهربائية أو العلبة، تشمل الخيارات الأخرى إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق البهارات ذات الرائحة الطيبة مثل القرفة أو الفانيليا إلى العلبة أو الكيس.

- إزالة الروائح الكريهة من مرتبتك

تلتقط المراتب روائح الجسم مع مرور الوقت ولا يمكن وضعها في الغسالة، رشي صودا الخبز عليهم ودعي الجلوس لمدة ساعة على الأقل أو ساعتين أفضل، ثم قومي بتفريغ المسحوق بالمكنسة الكهربائية، تختفي الروائح مع صودا الخبز، تعمل حيلة صودا الخبز على أي قماش، استخدمي نفس النظام على الأرائك والكراسي المنجدة والألحفة والوسائد وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز أو البوراكس الممزوجة بالماء لإزالة البقع والروائح من السجاد، استخدمي فرشاة لعمل المحلول على السجادة، اتركيه ينشف، ثم قومي بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية.

- تنظيف حيوانك الأليف بالمكنسة الكهربائية

بعض الحيوانات الأليفة لا تمانع أن يتم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية، يزيل ذلك الشعر السائب، استخدمي إعداد السرعة المنخفضة في المكنسة الكهربائية، والفائدة الكبرى هي أن الشعر لا يكون على السجاد والأثاث، ولكن يجب الحرص فالعديد من الحيوانات الأليفة تخاف من المكانس الكهربائية ولا ينبغي إجبارها.

- تقليل أسباب الحساسية

يتطاير الغبار عبر النوافذ المفتوحة، ويستقر في مسارات النوافذ ويلتصق بالشاشات، يمكنك تنظيف مسارات النوافذ بالمكنسة الكهربائية كل أسبوع أو أكثر إذا لزم الأمر لتقليل مسببات الحساسية داخل المنزل.

- تنظيف حديقتك بالمكنسة الكهربائية

المروج الاصطناعية هي مجرد سجاد مثبت في الخارج، قومي بتنظيفه من أي شيء قد يتلف أو يسد المكنسة الكهربائية مثل الحجارة وأوراق الشجر وبعدها يمكنك امتصاص الأوساخ والغبار والحشرات حية أو ميتة لجعل العشب يبدو جديدًا ونظيفًا، تأكدي من جفاف العشب قبل البدء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة