"عيش دور الصامت".. لعبة من غير كلام الأكثر شعبية للكابلز فى معرض الزهور

الجمعة، 31 مايو 2024 03:40 م
"عيش دور الصامت".. لعبة من غير كلام الأكثر شعبية للكابلز فى معرض الزهور لعبة من غير كلام
نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع جيل التسعينيات والثمانينيات برنامج "من غير كلام" الذى كان يعرض كل شهر رمضان وكان يقدمه الفنان الراحل حسن مصطفى ويستضيف فيه عددًا من نجوم الفن وكان يعتبر البرنامج من أشهر البرامج الترفيهية في هذه الفترة.

لعبة بدون كلام أشهر ألعاب الكابلز بمعرض الزهور

وتعتمد لعبة "من غير كلام" على أن يعطى مقدم البرنامج اسم فيلم أو مسلسل لأحد أعضاء الفريق ثم يمثل اسم العمل الفني ومن ينجح في تخمين الاسم هو الفائز وهكذا كل فريق من الفريقين حتى يعلن عن الفريق الفائز في نهاية البرنامج.

نجاح وشعبية البرنامج تحول من مجرد برنامج ترفيهى إلى لعبة يمارسها الأصدقاء مع بعضهما البعض وأفراد العائلة للترفيه عن أنفسهما ورغم مرور السنوات وإنتهاء عرض البرنامج التلفزيونى إلا إن اللعبة مازالت حاضرة بقوة بين محبيها، تارة تظهر كفقرة أساسية ببرنامج "هزر فزر" الذى كانت تقدمه الفنانة هنا الزاهد ثم الفنانة ليلى زاهر على شاشة "سى بى سى"، وتارة أخرى تظهر كفقرة من فقرات مسلسل أو فيلم.

وتحولت اللعبة إلى كروت مغلفة وتباع بالأسواق وبالمحلات التجارية بمعرض الزهور المقام حالياً بالمتحف الزراعى، وتحدث أمين خليل أحد البائعين عن اللعبة حيث قال :"اللعبة ظهرت السنة دى وسعرها 80 جنيه". وعن الفئات العمرية التي تحرص على شراء اللعبة قال :" أكتر الفئات العمرية اللى بتشترى اللعبة هما المخطوبين والمتجوزين ".

وتحتوى عبوة اللعبة على إرشادات يجب اتباعها حتى يتعلمها الجيل الجديد من حيث تقسيم اللعبة لفريقين وكل فريق يختار واحداً منهم ليمثل بصمت العمل الفني حتى يجاوب باقى الفريق والقواعد التي يعتمد عليها للفوز.

لعبة بدون كلام بمعرض الزهور
لعبة من غير كلام بمعرض الزهور
 
كارت من كروت اللعبة
كارت من كروت اللعبة
 
قواعد اللعبة
قواعد اللعبة
 
لعبة بدون كلام
لعبة من غير كلام 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة