وزارة التعليم: تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة وتوفير وسائل تهوية للتغلب على الحرارة.. وتفعيل كاميرات المراقبة وتوجيهات لرؤساء اللجان بالتصدى للغش.. والتواصل المباشر مع غرفة العمليات حال وجود مشكلات

الجمعة، 31 مايو 2024 08:00 ص
وزارة التعليم: تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة وتوفير وسائل تهوية للتغلب على الحرارة.. وتفعيل كاميرات المراقبة وتوجيهات لرؤساء اللجان بالتصدى للغش.. والتواصل المباشر مع غرفة العمليات حال وجود مشكلات امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين - محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 10 يونيو المقبل، حددت وزارة التربية والتعليم مع المديريات والإدارات التعليمية لجان سير الامتحانات حيث تم تجهيز قرابة 2000 لجنة سير على مستوى الجمهورية يؤدى فيها قرابة 745 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وأوضحت الوزارة، أن اللجان مجهزة بوسائل تهوية "مراوح"، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على توفير كافة وسائل الراحة للطلاب، مع توفير غرفة مجهزة لاستقبال أى حالات مرضية تتعرض لمشكلة صحية أثناء أداء الامتحانات، موضحة أنه يتم توفير كنترول مؤمن داخل كل لجنة يتم فيه وضع أسئلة ومظاريف الامتحان قبل فتحها وتوزيعها على الطلاب، مشددة على أنه تم فرش الفصول لاستيعاب أقل من 20 طالبا يؤدون الاختبار.

 

وشددت على تفعيل كاميرات المراقبة لرصد أى محاولات غش تحدث داخل اللجان، مشيرة إلى أن كل إدارة تعليمية بها أكثر من 3 لجان امتحانية يؤدى فيها الطلاب الاختبارات.


فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم، تدريب الأعضاء المرشحين للعمل رؤساء لجان بامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث شددت المديريات على رؤساء اللجان بتوفير الأجواء الهادئة للطلاب من لحظة دخولهم اللجان مرورا بفترة أداء الامتحان حتى خروجهم من المدارس، والتواصل المباشر مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى حالة حدوث أى عقبات أو مشكلات تعوق سير الامتحانات، مشيرة إلى أنه مسموح لرئيس اللجنة بحيازة تليفون محمول عادى وليس سمارت.

 

وشددت الوزارة على رؤساء اللجان بضرورة التنبيه على جميع الطلاب والملاحظين بعدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول حتى لو كان مغلقا وضرورة استخدام العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند دخول الطلاب من بوابة المدرسة، ورصد أى طالب يقوم بمحاولة غش إلكترونى على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشددة على أن دور رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين هى التصدى للغش بجانب فريق مكافحة الغش الذى يعمل على رصد وتتبع أى ورقة أسئلة تظهر على صفحات الغش.

 

وطالبت الوزارة رؤساء اللجان بالحرص على وقت الامتحان ودخول الطلاب فى الوقت المخصص لبدء اللجنة، مع تعويض الطلاب فى حالة التأخر فى توزيع كراسات الأسئلة أو حدوث أى مشكلة بحيث يكون الوقت الإضافة على قدر الوقت المهدر من زمن الامتحان، أما إذا كان الوقت المهدر بسبب الطالب نفسه فليس من حقه المطالبة بوقت إضافى، كما شددت الوزارة على ضبط اللجان والتصدى لأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال امتحانات الثانوية العامة من خلال رؤساء اللجان والمراقبين.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك جهود يتم بذلها من قبل القائمين على أعمال الامتحانات بهدف تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب وإجراء تقييم يحقق كافة أشكال العدالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة