تموين الدقهلية: حملات على المخابز للتأكد من الالتزام بالمواصفات والأوزان

السبت، 01 يونيو 2024 11:12 م
تموين الدقهلية: حملات على المخابز للتأكد من الالتزام بالمواصفات والأوزان الحملات على المخابز
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السيد دايرة، وكيل التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، عن قيام حملات مكبرة على كافة المدن والقرى بجميع أنحاء المحافظة تحت إشراف علي حسن، وكيل المديرية، ومحمد زغلول، مدير عام الرقابة، وجميع مديري الإدارات الخارجية في: (بندر المنصورة - مركز المنصورة - أجا - بندر ميت غمر - مركز ميت غمر - بني عبيد - تمي الأمديد - السنبلاوين - منية النصر - الجمالية - ميت سلسيل - نبروه - طلخا - بلقاس - جمصة - دكرنس - المطرية - المنزلة - شربين)، وعضوية مأموري الضبط القضائي.

تم المرور على 570 مخبزا على مستوى المحافظة، وذلك للتأكد من صرف الخبز بالسعر المعلن، والتأكد من المواصفات، والالتزام بالأوزان، والتوجيهات الصادرة بخصوص الخبز.

وأسفرت الحملات عن ضبط 85 مخالفة في مجال المخابز، و18 في الرقابة على الأسواق وبيانها كالآتي: 1 محضر عدم إعطاء بون صرف، و 23 محضر عدم وجود سجل تفتيش، و 3 محاضر تصرف في دقيق ( 22 شيكارة)، و 23 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و35 محضر نقص وزن ما بين (7 - 22) جم.

وفي الأسواق: 6 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و 7 محاضر عدم وجود شهادة صحية، و 4 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي (سجائر)، والمضبوطات 50 كجم جبنة، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد "دايرة" أن المديرية تقوم بتوعية الجهات، والمرور الدوري عليها تنفيذا لقرار دولة رئيس الوزراء رقم 5000  لسنة 2023، وقرار وزير التموين رقم 200 لسنة 2023، والتوجيه رقم 2 لسنة 2024 الصادر من وزير التموين، وذلك في إطار ضبط الأسواق، والرقابة على الأسعار في السلع الاستراتيجية.

يأتي ذلك بناء على بناء على توجيهات مجلس الوزراء وزيادة تعريفة رغيف الخبز إلى 20 قرشا ابتداء من 1 يونيو 2024، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وتعليمات السيد دايرة، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومتابعة محمد زغلول، مدير عام الرقابة، والدكتورة شيماء الهندي، مدير عام شئون التجارة الداخلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة