تصحيح كراسات الإجابة للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة إلكترونيا.. وإعلان نتيجتها مع نتيجة الثانوية العامة 2024.. وهذه درجات المواد المضافة للمجموع.. ووزارة التعليم: لا تدخل بشرى فى تقدير الدرجات

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 08:00 ص
تصحيح كراسات الإجابة للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة إلكترونيا.. وإعلان نتيجتها مع نتيجة الثانوية العامة 2024.. وهذه درجات المواد المضافة للمجموع.. ووزارة التعليم: لا تدخل بشرى فى تقدير الدرجات طلاب بالثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة إلكترونيا مثل المواد الدراسية الأساسية التى تضاف إلى مجموع الطالب، مشددة على أن المواد غير المضافة أدى فيها الطالب الامتحان وفق أسئلة اختيارية بالكامل ومن ثم سوف تصحح على الماسح الضوئى وفق البرنامج الإلكترونى الذى يتم استخدامه فى التصحيح على أن يتم إعلان نتيجة المواد غير المضافة مع نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

وأوضحت الوزارة، أن أى طالب يرسب فى مادة من المواد غير المضافة يؤدى فيها الامتحان بالدور الثانى للثانوية العامة وتمنعه من دخول تنسيق المرحلة الأولى حتى ولو كان مجموعه ضمن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات، مشددة على أن المواد غير المضافة مواد نجاح ورسوب ولكنها لا تحسب ضمن المجموع الكلى للطالب.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التصحيح الإلكترونى يتم بدون تدخل أى عنصر بشرى ويتم تقدير الدرجات بكل شفافية ويحصل الطالب على حقه كاملا ولا مجال للخطأ فى عملية التصحيح لأن كل مراحل التصحيح تتم بشكل دقيق واحتمالية حدوث لخطبة أو تبديل أوراق الإجابات غير واردة، متابعة: التصحيح الإلكترونى يحقق العدالة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

 

ولفتت الوزارة إلى أنه لا يوجد أى اختلاف فى درجات امتحانات الثانوية العامة حيث أن المجموع الكلى للدرجات 410، موزعة بواقع 80 درجة فى مادة اللغة العربية، و60 فى الفيزياء و60 فى الكيمياء و60 فى الأحياء و60 درجة فى الجيولوجيا والعلوم البيئية و60 فى التاريخ و60 فى الجغرافيا ووفى اللغة الأجنبية الثانية مخصص لها 40 درجة و60 فى الرياضيات التطبيقية و60 فى الفلسفة والمنطق و60 فى علم النفس والاجتماع و50 درجة فى اللغة الأجنبية الأولى.


وكشفت الوزارة مراحل التصحيح ورصد الدرجات، مضيفة أنها تبدأ بمرحلة إدخال البيانات وتدقيقها وهى البيانات المتعلقة بالجزء العلوى من ورقة الإجابة، وتم تصحيح الجزء السفلى من ورقة البابل شيت دون أن يعرف مقدر الدرجات ورقة الطالب لأنه الجزء السفلى من الورقة هو ما ظهر للمصحح، موضحة الطالب الذى اختار إجابة صحيحة واحدة فلا توجد مشكلة أما إذا كان الطالب اختار إجابتين لنفس السؤال يتم حرمان الطالب من درجة الامتحان.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه بعد انتهاء المراحل الأولى من تدقيق البيانات، يتم إدخال ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئى" السكانر"، لتصحيح البابل شيت، مشيرة إلى أن هناك ضوابط لتوزيع الدرجات على أجزاء الامتحانات، تراعى عدد الجزئيات والدرجة الكلية للمادة الامتحانية، متابعة أنه بمجرد دخول الورق على المساح الضوئى يتم تصويره وبدقة عالية جدا وتسجيله وكل ورقة بها باركود للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئى يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية، كما أن هناك قاعدة مركزية للتصحيح داخل الكنترول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة