وزير التموين عن ردود الفعل على تطبيق منظومة الخبز: المواطنون جزء من الحل

الأحد، 02 يونيو 2024 12:29 ص
وزير التموين عن ردود الفعل على تطبيق منظومة الخبز: المواطنون جزء من الحل على مصيلحى
كتب ــ محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصليحى على ردود الأفعال فى اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة، قائلا: "شهدت تطبيقاً جيداً خاصة مع شمول الوعى بالمنظمة الجديدة والتنبيه على كافة المديريات، وتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة منذ الصباح الباكر على مستوى الوزارة وعلى مستوى كل مديرية والسادة المحافظين أيضاً قاموا بكافة الجهود على الأرض".

تابع خلال لقاء عبر برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON:" كل المسؤولين كانوا على أرض الواقع اليوم لمتابعة ما سوف يتم فى اليوم الأول من تطبيق المنظومة الجديدة، ولم تأت شكوى واحدة من أى محافظة، حيث كان من المهم متابعة الأوضاع بناء على التوجيه الصادر بالمنظومة الجديدة، أن يكون رغيف الخبز وزن 90 جراما بجودة ومصنعية جيدة بسعر 20 قرشا يحقق كل الشروط".

وأضاف أن بعض أهالينا فى سوهاج والفيوم والجيزة يحصلون على جزء من الدقيق المدعم ويعدون الخبز فى المنزل فبدلاً من كمية 10 كيلو بسبعة جنيهات ونصف أصبح بثلاثين جنيهاً بنفس زيادة سعر الرغيف، وجرى الإشراف على المستودعات ومتابعة صرف تلك الكميات".

وواصل: "فى تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم وهو التوقيت الذى ينهى فيه معظم المخابز عملها ويتبقى جزء منها ينهى عمله فى تمام 11 مساء طلبت من قسم الحاسب الآلى بالوزارة بعمل مقارنة بين مطلع مايو ومطلع يونيو 2024 ورصدت أنه فى اليوم الاول من شهر مايو تم صرف 293 ألف رغيف فى هذا اليوم وفى تاريخ اليوم اول من يونيو تم صرف 291 ألف رغيف خبز مدعم".

وشدد أن هذا يعنى النجاح فى تطبيق المنظومة، موجها رسالة شكر للمواطنين قائلاً: "عاوز أشكر المواطنين أنهم موجودين معانا لأنهم جزء من الحل وليسوا جزءا من أى مشكلة، لأننا كلنا موجودين لخدمة هذا المواطن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة