المراقبون الجويون بفرنسا يتراجعون عن تنفيذ إضراب يعطل حركة الملاحة الجوية

الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:00 م
المراقبون الجويون بفرنسا يتراجعون عن تنفيذ إضراب يعطل حركة الملاحة الجوية الخطوط الفرنسية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أكبر نقابة للمراقبين الجويين فى فرنسا، التراجع عن إضراب بالحركة الجوية، كان مقررا غدا /الخميس/، بعد التوصل إلى اتفاق مع المديرية العامة للطيران الوطني، عقب ليلة كاملة من المفاوضات.


ونقلت صحيفة /لوفيجارو/ الفرنسية عن بيان للنقابة الوطنية لمراقبى الملاحة الجوية القول إنه جرى اتخاذ القرار بعد مفاوضات استمرت من الساعة السادسة حتى الثامنة والنصف مساء، وتمخضت عن انتزاع اتفاق فى اللحظة الاخيرة.


وأضاف البيان أنه فى ضوء الموعد النهائى القصير للغاية المرتبط بهذا الاتفاق؛ يمكن لكل مراقب أن يلغى إعلانه السابق، على الرغم من تجاوز الموعد النهائى الذى كان مقررا وهو السادسة مساء من اليوم السابق .


وفى الليلة السابقة، لم تؤكد المديرية العامة للطيران المدنى عدد الرحلات التى تم إلغاؤها، بينما أوردت تقارير إخبارية أنه جرى إلغاء 75 % من الرحلات فى مطار "أورلي" ، و65 % فى مطار مارسيليا و60 % فى تولوز و70 % فى نيس. غير أن المديرية العامة للطيران المدنى لم تؤكد بدورها هذه الارقام.


وفى السياق، أعرب باسكال دو إيزاجيرى رئيس الاتحاد الوطنى للطيران عن قلقه، وقال "إنها أرقام قياسية وسيكون لها تأثير كبير على القطاع".


يذكر ان أكبر نقابة للمراقبين الجويين فى فرنسا كانت قد قدمت بالفعل يوم /الثلاثاء/ إشعارا آخر بالإضراب يغطى جسر اسنسيون أيام 9 و 10 و 11 مايو المقبل؛ احتجاجا على مشروع إصلاح شامل لهذا القطاع.


وتجرى مفاوضات منذ 15 شهراً بين النقابات والمديرية العامة للطيران المدنى حول هذا المشروع الإصلاحي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة