رئيس وكالة الفضاء المصرية يستقبل نائب وزير العلوم والبحث بجمهورية التشيك

الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:03 م
رئيس وكالة الفضاء المصرية يستقبل نائب وزير العلوم والبحث بجمهورية التشيك الدكتور شريف صدقى خلال استقبال نائبة وزير العلوم والبحث والابتكار بجمهورية التشيك
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا علوم الفضاء، استقبل الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، جانا هافليكوفا نائبة وزير العلوم والبحث والابتكار، والسفير إيفان يوكل سفير جمهورية التشيك في القاهرة، و جيري دراهوش النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ  والوفد المرافق لهم، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 24 إبريل 2024 في زيارة رسمية لمقر الوكالة بالبلاد.

وتهدف هذه الزيارة إلى إجراء مناقشات أولية حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال استكشاف الفضاء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، إلى جانب نظرة عامة حول برامج وأنشطة وكالة الفضاء المصرية في مجالات تكنولوجيا علوم الفضاء.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتورشريف صدقي، الذي أعرب عن سعادته بالزيارة وأشاد بالفرص المستقبلية للتعاون المشترك بين البلدين، وشرح مهام الوكالة واختصاصاتها واهدافها ودورها محليا وافريقيا، كما وقام باستعراض الإمكانيات المتميزة والمعامل الحديثة بالوكالة وكذلك الشركاء الدوليين في التعاون.

ومن جانبها أثنت نائبة وزير العلوم والبحث والابتكار بجمهورية التشيك على دعوة الحضور لزيارة وكالة الفضاء المصرية لبحث إمكانيات تبادل الخبرات بين الجانبين في المستقبل وفقًا للإمكانيات المتاحة، مؤكدة على أنه سوف يكون هناك فرص جيدة للتعاون من خلال بحث المشروعات المشتركة خاصة مع امتلاك جمهورية التشيك شبكة عريضه من المؤسسات والشركات التي لها علاقة وثيقة بتكنولوجيا علوم الفضاء.

وأضاف السفير إيفان يوكل بإمكانية العمل سويًا والتعاون في التنسيق خاصة في ظل دعوة وكالة الفضاء المصرية لنا بحضور مؤتمر أفاق الفضاء الجديدة المزمع عقده في سبتمبر القادم.

وأشار صدقي إلى أن مصر وجمهورية التشيك تمتلكان احتياجات متشابهة في مجال تطبيقات الأقمار الصناعية، مثل مراقبة الأرض، والاتصالات، وعلوم الفضاء، وكذلك حاضنة ريادة الأعمال الفضائية مما يمكن إستفادة البلدان في تطوير تطبيقات الأقمار الصناعية  وكذلك المنتجات الفضائية التي تساهم  في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين مع توفير حلول مبتكرة.


واختتم د. شريف صدقي حديثه بأنه من خلال التعاون بين وكالة الفضاء في مصر وقطاع تكنولوجيا علوم الفضاء في التشيك، يمكن أن يستفيد كلا البلدين من خبراتهما وقدراتهما المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المرجوة.

وتعزز هذه الزيارة التواصل الدولي في مجال الفضاء وتعكس التزام مصر والتشيك بالتعاون التكنولوجي في هذا المجال الحيوي .

 

WhatsApp Image 2024-04-24 at 7.46.35 PM (2)
 
 
WhatsApp Image 2024-04-24 at 7.46.35 PM (1)
 
 
WhatsApp Image 2024-04-24 at 7.46.35 PM
 
 
WhatsApp Image 2024-04-24 at 7.46.34 PM (2)
 
 
WhatsApp Image 2024-04-24 at 7.46.34 PM (1)
 
 
WhatsApp Image 2024-04-24 at 7.46.34 PM
 
 
WhatsApp Image 2024-04-24 at 7.46.33 PM (2)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة