الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 08:42 م
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 08:42 م

سفير الاتحاد الأوروبى لرئيس البرلمان: مصر شريك استراتيجى لا غنى عنه

سفير الاتحاد الأوروبى لرئيس البرلمان: مصر شريك استراتيجى لا غنى عنه على عبد العال
الثلاثاء، 30 يناير 2018 08:25 م
كتب نورا فخري

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، ايفان سوركوس سفير الاتحاد الأوروبى وعددا من سفراء دول الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، وذلك فى حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء مجلس النواب.

 

فى مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبد العال بالسفراء، مؤكدا على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تربط مصر بالاتحاد الأوروبى.

 

واستعرض عبد العال - حسب البيان الصحفى - الأوضاع فى مصر والتحديات التى تواجه الدولة المصرية، والتى يتمثل أبرزها فى مكافحة الإرهاب، مشدداً على أن الدولة المصرية تضع تحقيق الأمن والاستقرار على قمة أولوياتها للمرحلة الراهنة.

 

وأكد عبد العال، أن نجاح الدولة المصرية فى تحقيق الأمن يصب فى صالح أوروبا، منوها بالمجهودات التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

من جانبه، وجه ايفان سوركوس سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة الشكر إلى الدكتور على عبدالعال على هذا اللقاء، مؤكدا على أن مصر تٌعد شريكا استراتيجيا لا غنى عنه للاتحاد الأوروبى، كما أن استقرار مصر وتنميتها يٌعدان أولوية أوروبية

 

وأشاد سوركوس بالجهود التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشدداً على أن الاتحاد الأوروبى يقدر التحديات الهائلة التى تواجهها الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة، ويدعم مصر فى سبيل مواجهتها.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print