الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:29 ص
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:29 ص

النائب أسامة هيكل يستقبل سفير كوريا الجنوبية بمقر مكتبه بمجلس النواب

النائب أسامة هيكل يستقبل سفير كوريا الجنوبية بمقر مكتبه بمجلس النواب النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
الأحد، 11 مارس 2018 03:00 م
كتب : نورا فخرى- تصوير : خالد مشعل
استقبل النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، عضو جمعية الصداقة المصرية الكورية، اليوم الأحد، بمكتبه بمقر البرلمان، السفير يون يوشيول، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة.

 

وتناول اللقاء، أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية، فى شتى المجالات، لاسيما الثقافية منها لدورها الحيوى فى توطيد العلاقات بين الشعوب.

 

وقال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن سفير دولة كوريا الجنوبية لدى القاهرة، أكد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون.

 

وأضاف هيكل، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن سفير دولة كوريا الجنوبية لدى القاهرة، مؤكدًا على أن مناح الاستثمار فى مصر جاذب للشركات الكورية، مشيرًا إلى أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة إلى كوريا الجنوبية والتى دفعت باتجاه مزيد من التعاون بين البلدين.

 

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أنه أكد لـ" يوشيول" أهمية تعزيز التبادل الثقافى بين البلدين، لاسيما وأن العلاقة بين الدول تقوم على أمرين أولها العلاقات بين الشعوب، وتتمثل فى الثقافة المتبادلة بينهما، ثم تأتى المصالح الاقتصادية المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الكورية فى مصر حققت نجاحات كبيرة، وأن مناخ الاستثمار الحالى يشجع المستثمرين على مستوى العالم، ومنها كبرى الشركات الكورية لضخ استثماراتها فى مصر.

 

وفى سياق متصل، أكد النائب أسامة هيكل، لـ"سفير دولة كوريا الجنوبية"، إن مصر لها سياسية مستقره فى علاقاتها الدولية، وهى على مسافات متساوية من الجميع وليست طرفًا فى أى نزاع، والمصالح المشتركة هى المتحكم فى قوة العلاقات.

 

ولفت رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن مصر لديها مبدأ واضح بأنها مع ضرورة نزع أسلحة الدمار الشامل فى العالم أجمع بما يحقق السلام، مشيرًا إلى أنه ليس هناك أعداء دائمين أو اصدقاء دائمين فى السياسة، مدللًا على ذلك باللقاء الذى سيجمع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print