الجمعة، 25 سبتمبر 2020 12:28 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 12:28 م

الحكومة تحارب أزمة السكن بـ"الإسكان الاجتماعى"

رئيس صندوق التمويل العقارى: تسليم وحدات الإعلان التاسع خلال 6 أشهر.. وتؤكد: التقديم الإلكترونى يقتصر الوقت ويتلافى السلبيات والمشاكل السابقة

الحكومة تحارب أزمة السكن بـ"الإسكان الاجتماعى" الحكومة تحارب أزمة السكن بمشروع الإسكان الاجتماعى
إصرار الدولة على توصيل الدعم لمستحقيه وتوفير وحدة سكنية لكل المواطنين من محدودى الدخل، أجبر المسئولين بالحكومة على التفكير خارج الصندوق واللجوء لآليات جديدة تساعدهم على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى وبناء وحدات سكنية لكل المتقدمين.
الأحد، 20 أغسطس 2017 06:01 م
كتب أحمد حسن

- مى عبد الحميد تكشف مواعيد تسليم الـ٤٠٠ ألف شقة لأصحاب الكراسة الزرقاء.. جدول زمنى ينص على تسليم 10 آلاف شقة كل شهر بداية من أكتوبر

 

إصرار الدولة على توصيل الدعم لمستحقيه وتوفير وحدة سكنية لكل المواطنين من محدودى الدخل، أجبر المسئولين بالحكومة على التفكير خارج الصندوق واللجوء لآليات جديدة تساعدهم على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى وبناء وحدات سكنية لكل  المتقدمين.

 

وزارة الإسكان وخاصة صندوق التمويل العقارى لجأ للتقديم الإلكترونى لوحدات الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى، لتلافى كل السلبيات التى كانت تحدث فى الإعلانات السابقة، واقتصار الوقت الذى كان يستغرقها نقل الملف على عدة مراحل.

 

من جانبها أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى، يشهد إقبالا كبيرا، لافتة الى أنه تم شراء 50 ألف كراسة شروط حتى الآن من فتح باب الحجز.

 

وأضافت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته ظهر اليوم بمقر وزارة الإسكان، أنه خلال ساعة ونصف تقدم نحو 1500 مواطن بدفع مقدمات الحجز فى مكاتب البريد، لافتة إلى أن التقديم إلكترونى الهدف منه هو تلافى كل السلبيات والمشاكل التى كانت تحدث قبل ذلك.

 

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقاري، أن التقديم الإلكترونى يساعد العميل على التعرف على المراحل وآخر التطورات بالنسبة للملف الخاص به، وأين يوجد الملف الخاص به هل فى مرحلة الاستعلام أم مرحلة المراجعة.

 

وأشارت إلى أن دورة العمل كانت تستغرق نحو 6 أشهر قبل التقديم الإلكترونى، لافتة إلى أنه فور إغلاق بأب التقدم سيتم إرسال الطلبات لشركات الاستعلام ومن بعدها للبنوك، لافتة إلى أن الدورة لن تستغرق أكثر من ١٥ يومًا بدلاً من 6 أشهر.

 

وأكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن وحدات الإعلان التاسع فى مراحل التشطيب، ولن تكون هناك أقساط ربع سنوية كما هو مكتوب فى الإعلان الثامن، لافتة إلى أن مقدمات الحجز سيتم دفعها بالكامل مرة واحدة عند توقيع العقود واستلام الوحدات.

 

وأضافت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، خلال المؤتمر الصحفي، أنه من المقرر البدء فى تسليم وحدات الإعلان التاسع خلال مدة لا تتجاوز الـ6 أشهر.

 

وأوضحت أنه تم تخصيص إدارة من قبل الصندوق لإدارة الموقع وذلك خوفًا من حدوث أى مشاكل تتعلق بالإنترنت، مشيرة إلى أنه تم تدريب الموقع على استقبال نحو 10 آلاف مواطن فى وقت واحد.

 

وأكدت أنه تم التنسيق مع مكتب البريد، وتم الربط الإلكترونى مع مكاتب البريد للتأكد من أن المواطن الذى يقوم برفع الأوراق على الموقع دفع مبلغ جدية الحجز.

 

وتابعت أن العميل سيتقدم بأصول الأوراق للبنوك فور استقباله رسالة من البنك للتقدم بالأوراق، لافتة إلى أن المنظومة الجديدة ستقضى على كل المشاكل التى كانت تحدث فى مصر.

 

وبما يتعلق بالكراسة الزرقاء، أضاف أنه سيتم بدء تسليم 400 ألف شقة اعتبارًا من أكتوبر المقبل، لافتة إلى أنه سيتم وضع جدول زمنى بحيث يتم تسليم من 7 إلى 10آلاف وحدة سكنية كل شهر.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print