الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:52 ص
الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:52 ص

تنمية الصعيد تحت قبة البرلمان

نائب بنى سويف: 300 مليون دولار لاستكمال البنية التحيتة لأبناء الجنوب..نائب المنيا: الحكومة تنفذ تعليمات الرئيس للارتقاء بمحافظات الصعيد.. نائب قنا: يجب الاهتمام بالقطاع السياحى

تنمية الصعيد تحت قبة البرلمان تنمية الصعيد تحت قبة البرلمان (1)
يظل ملف تنمية الصعيد واحدا من أهم الملفات التى تصر الدولة على تحقيق نجاحات كبيرة بها، وهو ما جعل الرئيس السيسى، يوليها اهتماما كبيرا فى المرحلة الحالية
الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:00 ص
كتب محمد أبو عوض

يظل ملف تنمية الصعيد واحدا من أهم الملفات التى تصر الدولة على تحقيق نجاحات كبيرة بها، وهو ما جعل الرئيس السيسى، يوليها اهتماما كبيرا فى المرحلة الحالية.

 

ومن هنا جاءت محاولات الحكومة والبرلمان رسم خريطة المستقبل للصعيد فى ظل إصرار القيادة السياسية الاهتمام بالمواطن الصعيدى، ودفع عدد كبير من نواب البرلمان السعى نحو تحديد أولويات التنمية بداية من البنية التحتية، ثم الاستثمار .

 

فى البداية قال النائب على بدر عضو مجلس النواب محافظة بنى سويف، إن مصر وقعت اتفاقا مع البنك الدولى لدعم البنية الأساسية بقيمة 300 مليون دولار لاستكمال برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالريف،يجب أن يكون النصيب الأكبر منه فى المحافظات والقرى الأكثر فقراً، وهى محافظات وقرى الصعيد.

 

وتابع "بدر"، أن الدولة تعى جيدا أن الصعيد يجب تنمية بشكل سريع، وأن محافظات الصعيد هى الأكثر فقرا وفقا لأرقام الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، وأسيوط هى أفقر المحافظات بنسبة تصل لـ 66 % ،يليها سوهاج وقنا والمنيا وأسوان.

 

واستطرد على بدر، أن البنية التحتية والأساسية فى محافظات الصعيد متهالكة جدا لعدم وجود تنمية بها، أو أنها لا توجد بها بنية تحتية فى الأساس، وهو أمر يكشف لنا حقيقة الوضع الذى تسعى الحكومة لتغيره.

 

فى سياق متصل قال النائب إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن خريطة الدولة الاستثمارية الآن أصبحت تتجه نحو التنمية والنهوض بالصعيد وتشكيل مجموعة عمل لرسم خريطة متكاملة للاستثمار فى الصعيد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، للصعيد أكثر من مرة فى غضون شهور، هو أمر يؤكد إصراره على تنفيذ توجيهات الرئيس فى ملف تنمية الصعيد، وفق توقيتات زمنية محدده.

 

من جانبه قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان السابق بمجلس النواب، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لمحافظات الصعيد تفقد عدد من المشروعات الحيوية الهامة، يؤكد حرص الحكومة على ترجمة توجيهات القيادة السياسية فى الاهتمام بالصعيد، وذلك من خلال تنمية حقيقية ومشروعات قومية تجعل من الصعيد مناخ خصب للاستثمار، وترفع عنه التهميش الذى ظل يعانى منه فى السنوات الماضية.

 

وأوضح " محمود" أن زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للصعيد فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية جاءت من أجل للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات، لافتا إلى أن حكومة "مدبولى" تحظى بقبول كبير فى الشارع المصرى، كما أن الدكتور مصطفى مدبولى لديه إرادة حقيقية لتنمية الصعيد بعيدا عن التصريحات الهلامية التى سمعناها على مدار أكثر من ثلاثين عام.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print