الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:12 م
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:12 م

أزمة انقطاع المياه بالجيزة على مائدة البرلمان

مطالب برلمانية بحلول فورية بعد انقطاعها 12 ساعة يوميا.. النائب محمد فؤاد: 8 مناطق بلا مياه ونحتاج لتكلفة تتعدى المليار لتوسيع المحطات.. و"أبو اليزيد"يشكل اتحاد برلمانى لسرعة الاستجابة

أزمة انقطاع المياه بالجيزة على مائدة البرلمان أزمة انقطاع المياه بالجيزة على مائدة البرلمان (1)
تزايدت خلال الفترة الأخيرة أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة، وهو ما دفع عدد من نواب البرلمان بالمحافظة يتقدمون بطلبات إحاطة والتواصل مع المسئولين التنفيذيين بالمحافظة لحل الأزمة،
الأحد، 19 أغسطس 2018 12:00 ص
كتب إيمان على – محمد صبحى

تزايدت خلال الفترة الأخيرة أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة، وهو ما دفع عدد من نواب البرلمان بالمحافظة يتقدمون بطلبات إحاطة والتواصل مع المسئولين التنفيذيين بالمحافظة لحل الأزمة، وذلك بعد انقطاع يدوم لمدة 12 ساعة يوميا.

 

واستنكر نواب البرلمان إهمال المسئولين حول الأزمة مع حلول عيد الأضحى المبارك، وترك المواطنين يعتمدون على تناول المياه بـ"الجراكن والطرمبات " وضخ فناطيس مياه للأهالى من آن لآخر، مؤكدين أن هذا الأمر غير مقبول بعيد الأضحى، وبالتزامن مع ذبح الأضاحى.

 

اقتراح بتشكيل اتحاد برلمانى للتحرك أمام الحكومة لحل أزمة عجز المياه بمحافظة الجيزة

وأطلق النائب عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، مبادرة دعا خلالها نواب الجيزة إلى تشكيل اتحاد برلمانى للتحرك بطريقة جماعية للتصدى لأزمة انقطاع مياه الشرب بعدد من مناطق محافظة الجيزة، وما يترتب على ذلك من معاناة للمواطنين.

 

وقال أبو اليزيد فى تصريح لـ"برلمانى"، إن مشكلة مياه الشرب أمن قومى لا يمكن الاستهتار بها، ولابد من التصدى لها بصورة عاجلة تضمن إيجاد حلول جذرية لرفع المعاناة عن المواطنين .

 

واستنكر عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور ، دور الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ، واستمراره فى تجاهل حل الأزمة بمحافظة الجيزة الناتجة عن وجود عجز يزيد عن 200 مليار مكعب، مشددا على ضرورة التوسع فى إنشاء محطات مياه جديدة.

 

وأكد النائب عمرو أبو اليزيد ، أن أهمية تشكيل اتحاد برلمانى يساعد بشكل كبير على الضغط على الحكومة لسرعة الاستجابة والتعامل مع الملف بشكل عاجل، من أجل تخفيف الضغوط على المواطنين وانتظار طوابير المياه.

 

تهديدات بتقديم استجواب ضد وزير الإسكان بعد تفاقم أزمة انقطاع المياه بالجيزة

هدد النائب محمد فؤاد ، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بتقديم استجواب ضد وزير الإسكان بما لديه من مستندات وبالتواريخ، مؤكدا أن المشكله تحتاج لتوفير قيمة مليار و250 مليون لتوفير 3 محطات مياه ومحطتين رفع صرف، حتى تغطى عجز مليون متر مكعب يوميا من مياه الشرب

 

ولفت إلى أن هذه الأزمة يعانى منها 2 مليون مواطن نتيجة قطع المياه بمتوسط 12 ساعة يوميا، واصفا "الجيزة" بمحافظة العطش، قائلا: "هذه الأزمة ليس لها أى بوادر حل رغم وعود المسئولين بالبدء فى توسعة محطات المياه..وترتبط المشكلة بعجز المياه وأيضا ضعف تصريف المجارى.. وما يقرب من 8 مناطق يعانون من قطع مياه متواصل، وهى "دهشور وسقاره والبدرشين وغطاطى وطهرمس والعشرين وترسا".

 

وأوضح أنه حذر على مدار العامين الماضيين من تفاقم الأزمة بمحافظة الجيزة وتقدم بأكثر من أداة رقابية، ورغم ذلك تباطأ جميع المسئولين التنفيذيين بما فيه محافظ الجيزة، ورئيس شركة المياه، مؤكدا أنه يعطى الحكومة مهلة لأول دور الانعقاد الرابع وحال عدم وجود حلول ملموسة فى هذا السياق سيتقدم باستجواب.

 

"غطاطى " يطالب بحل أزمة انقطاع المياه قبل عيد الأضحى

واستنكر النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، استمرار أزمة انقطاع المياه وسط تجاهل من المسئولين، وذلك التزامن مع حلول عيد الأضحى، وهو ما سيؤثر على المواطنين وزيادة معاناتهم اليومية.

 

ولفت "غطاطى"، أن انقطاع المياه يستمر طوال اليوم عدا ساعتين، ويتناول المواطنون المياه بـ"الجراكن والطرمبات"، وهو ما سيصعب الأزمة أكثر مع بدء العيد وذبح الأضاحى، ويتطلب ضرورة إيجاد حل مؤقت على الأقل.

 

وطالب عضو مجلس النواب ، رئيس الوزراء، بالتحرك الفورى لمتابعة الأزمة بنفسه، وعدم الاكتفاء أو الاعتماد على المسئولين التنفيذيين بالجيزة، قائلا: "لم أجد أى تحرك ملموس على أرض الواقع لحل الأزمة.. ومناطق كعابيش والطوابق ومنشية البكارى لا ترى المياه سوى ساعتين فى اليوم ".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print